سياسة دولية

روسيا تطالب "إسرائيل" بوقف ضرباتها على سوريا

شن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على أهداف في سوريا فجر الأربعاء- جيتي
شن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على أهداف في سوريا فجر الأربعاء- جيتي

قالت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، إن موسكو "قلقة للغاية" من استمرار الضربات الإسرائيلية ضد أهداف في الأراضي السورية، لأنها قد تؤدي إلى تفاقم حاد للأوضاع هناك.

 

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الهجمات الإسرائيلية المتواصلة ضد أهداف داخل سوريا تثير قلقا عميقا، وتمثل انتهاكا صارخا لسيادة سوريا.

 

وأوضحت بحسب وكالة "تاس"، أن مثل هذه الهجمات تشكل مخاطر جسيمة على رحلات الطيران الدولية.

 

وأكدت أن روسيا تعارض بشكل حازم محاولات تحويل سوريا إلى ساحة صراع مسلح، وطالب الاحتلال الإسرائيلي "بالامتناع عن مثل هذه الأعمال العسكرية".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال الإسرائيلي يكشف الأهداف التي قصفها بسوريا
 

وشن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على أهداف في سوريا فجر الأربعاء، استهدفت بطاريات صواريخ مضادة للطائرات، وذلك رداً على إطلاق صاروخ، بحسب ما أعلن عنه الجيش.

وقال جيش الاحتلال إن أصوات صفارات الإنذار دوت في مدينة أم الفحم شمالا، بعد الصاروخ الذي أطلق من سوريا باتجاه دولة الاحتلال وانفجر في الجو.

وأضاف الجيش في تغريدة على حسابه في تويتر: "ردا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا في وقت سابق الليلة، قمنا بضرب أهداف لصواريخ أرض-جو في سوريا تشمل رادارا وبطاريات صواريخ مضادة للطائرات".

من جهته، أعلن النظام السوري عن مقتل جندي وإصابة خمسة آخرين بجروح في القصف الإسرائيلي الجوي والبري.

التعليقات (1)
علي النويلاتي
الجمعة، 11-02-2022 08:51 ص
صح النوم يا روسيا! الآن فقط لا حظتم الإعتداءآت الإسرائيلية على سوريا وأمنها وإستقرارها وإحتلال أراضيها؟ وإن كنتم حريصين على حليفتكم سوريا فلماذا تمنعون عنها الأسلحة الحديثة من صواريخ وغيرها هي بأشد الحاجة لها للدفاع عن أرضها وسيادتها ويكون لها أسلحة الردع، وكما تقوم أمريكا بتسليح إسرائيل وتمويلها؟ ولكن السؤال هو، ماذا يعني المتحدث بإسم وزارة الخارجية في قول "أن روسيا تعارض بشكل حازم محاولات تحويل سوريا إلى ساحة صراع مسلح"؟؟ وكأن سوريا هي محايدة وليست طرف في الصراع مع العدو الإسرائيلي؟ إن دل هذا على شيء فإنما يدل على أن روسيا تثبت لشعبنا أنها ليست حليف وليست صديق وأنها متحالفة مع إسرائيل أكثر مما هي مع سوريا، ووجودها في سوريا، ليس من أجل سوريا ولكن في خدمة مصالحها وجعلها أرض تجارب لأسلحتها، وتدريب لقواتها، وإستعمال أراضيها في صراعها مع أمريكا.