طب وصحة

90 مليون إصابة بكورونا منذ اكتشاف متحور أوميكرون

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تسجيل 90 مليون إصابة بكورونا في 10 أسابيع - تويتر
أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تسجيل 90 مليون إصابة بكورونا في 10 أسابيع - تويتر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، تسجيل قرابة 90 مليون إصابة بكورونا في العالم في غضون الشهرين و النصف الماضيين، محذرة من مخاطرة بعض الدول بالإعلان عن  انتصارها على الوباء أو توقفها عن مجابهة انتشار الفيروس، بينما تسعى شركة فايزر لنيل ترخيص رسمي لاستخدام لقاحها للأطفال.


وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه "أُبلغ عن ما يقارب 90 مليون حالة إصابة بكورونا في جميع أنحاء العالم منذ تحديد متحور أوميكرون لأول مرة قبل 10 أسابيع، أي أكثر من إجمالي الحالات المسجلة في عام 2020 بأكمله".

وأعرب تيدروس، خلال إحاطة إخبارية الثلاثاء، عن قلقه بشأن فكرة ناشئة في بلدان حول العالم مفادها أن "منع انتقال متحور أوميكرون من كورونا لم يعد ضروريًا نظرًا لسهولة انتقاله وانخفاض خطورته".

 

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) February 1, 2022

 


وأعلن كبار الخبراء المسؤولين عن جائحة كورونا في منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، إن العديد من الدول لم تصل بعد إلى ذروة الإصابات بالمتحور "أوميكرون" وإن الإجراءات المفروضة للحد من انتشاره يجب أن تخفَف ببطء.

وقالت خبيرة الأوبئة والأمراض المعدية ماريا فان كيرخوف في تغريدة على تويتر: "نحث على توخي الحذر لأن العديد من البلدان لم تشهد ذروة أوميكرون حتى الآن".


وتابعت: العديد من البلدان لديها مستويات منخفضة من التغطية فيما يتعلق بتطعيم الأفراد الأشد عرضة لخطر الإصابة من بين سكانها".


 وأضافت "وبالتالي ليس من المناسب الآن رفع كل شيء دفعة واحدة.. ودائماً ما نحث على توخي الحذر الشديد في تطبيق إجراءات (الوقاية) وكذلك على رفعها ببطء".

 

 

 

اقرأ أيضا: متحورة فرعية من "أوميكرون" تصل إلى 57 دولة.. سريعة الانتشار


فايزر تطلب ترخيصا

من جانب آخر، أعلنت شركة "فايزر"، الثلاثاء، عن قيامها بإجراءات التقدم بطلب رسمي لدى السلطات الصحية الأميركية للترخيص الطارئ لاستخدام لقاحها المضاد لكورونا لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات، بمعدل جرعتين بثلاثة ميكروغرام.

 

واختارت شركة الأدوية الأميركية جرعة بثلاثة ميكروغرام لكل حقنة للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات.

 

وتعتبر هذه الجرعة، أقل بعشر مرات من المعطاة للبالغين (30 ميكروغراماً)، وأدنى من جرعة الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين خمسة و11 عاماً (10 ميكروغرام).

 

 

 

وتسببت جرعة بـ 10 ميكروغرام بظهور أعراض حمى لدى الأطفال من عمر سنتين إلى أقل من 5 سنوات أكثر من المجموعات الأكبر سناً، ما دفع الشركة إلى اختيار جرعة أقل.

وتبين أن جرعتين بثلاثة ميكروغرام أحدثتا استجابة مناعية أضعف من المسجلة لدى الفتيان والشباب.


هذا و قررت شركة "فايزر" تعديل بروتوكول تجاربها السريرية، لتشمل جرعة ثالثة يتم حقنها "بعد شهرين على الأقل من الثانية"، حيث أن الجرعة الثانية تعطى بعد ثلاثة أسابيع من الأولى.

التعليقات (3)
خبر تضليلي ومخادع + التفسير الحقيقي
الخميس، 03-02-2022 10:07 م
خبر تضليلي ومخادع التالي: """أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أوروبا في حالة تشبه "وقف إطلاق النار" مع فيروس كورونا، مما يشير إلى أن أوروبا قد تشهد نهاية الجائحة. وقال هانس كلوغه مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا إنه"بعد عامين من تفشي كوفيد-19، قد تدخل أوروبا قريبا في "فترة هدوء طويلة" بسبب معدلات التلقيح المرتفعة وانتشار متحور أوميكرون الأقل خطورة واقتراب انتهاء فصل الشتاء". وأضاف: "هذا السياق الذي لم نشهده من قبل خلال هذه الجائحة، يجعلنا أمام إمكانية أن تكون هناك فترة هدوء طويلة"، لافتا إلى أنه "يجب أن يُنظر إلى فترة الحماية الأعلى هذه على أنها هدنة قد تجلب لنا سلاما دائما". التفسير الحقيقي: إرادة الشعوب الحرة إنتصرت عليكم وليس هناك أعداد كبيرة من الملقحين في أوروبا. نعم نحن نعلم بأنكم تقصدون بلدان العرب والمسلمين في هذا الوباء، وستفشلون أيضا هناك وإن غدا لناظره لقريب.
النظام العالمي الجديد يستخدم الفاسدين لإدارة العالم والوباء
الأربعاء، 02-02-2022 08:46 م
النظام العالمي الجديد يستخدم الفاسدين لإدارة العالم والوباء، المجرم المذكور في الخبر أعلاه أثيوبي الأصل وعليه 3 قضايا فساد في بلده.
أنت رجل كذاب ومنظمتك تكذب، وقد أصبح كشف أكاذيبكم سهلا جدا.
الأربعاء، 02-02-2022 08:28 م
أنت رجل كذاب ومنظمتك تكذب، وقد أصبح كشف أكاذيبكم سهلا جدا. مخططاتكم ستفشل وستنقلب عليكم شعوبكم، وكلما أمعنتم في الكذب إقترب يوم الخلاص منكم والخلاص من جميع طغاة العالم.
الأكثر قراءة اليوم