طب وصحة

كورونا يغزو جزيرة صمدت عامين في مقاومة دخوله أراضيها

يبلغ عدد سكان كيريباتي نحو 120 ألف نسمة- CC0
يبلغ عدد سكان كيريباتي نحو 120 ألف نسمة- CC0

ذكرت  صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن فيروس كورونا بدأ بالانتشار داخل جزيرة دولة كيريباتي في المحيط الهادئ، بعد أن قاومت دخوله أراضيها على مدار العامين الماضيين.


وقالت الصحيفة إن السلطات أغلقت الجزيرة بشكل كامل، وفرضت حظر تجول لمدة 24 ساعة بعد أن ثبتت إصابة ركاب أول رحلة دولية إلى الجزيرة بالفيروس.

 

اقرأ أيضا: علماء صينيون يكتشفون سلالة جديدة من فيروس كورونا

وسجلت الجزيرة التي تعتبر واحدة من أكثر المناطق النائية في العالم إصابتين فقط بكورونا، وهما شخصان عائدان على متن سفينة في أيار/ مايو من العام الماضي، وعزلا على متن ذات السفينة.


وتشمل القواعد الجديدة حظر التجمعات الاجتماعية واشتراط بقاء السكان في منازلهم إلا في حالات الطوارئ، كما سيتم إغلاق معظم المكاتب الحكومية والمؤسسات الأخرى، باستثناء المستشفيات وقسم الشرطة والخدمات الأساسية.


وجاءت نتيجة اختبار 36 شخصا إيجابية عند هبوطهم قبل نحو أسبوع على متن أول طائرة قادمة منذ أن أعادت الدولة فتح حدودها هذا الشهر، وتم عزل جميع الركاب البالغ عددهم 54 راكبا في منشأة، ولكن تم الإبلاغ عن أربع حالات على الأقل في المجتمع منذ ذلك الحين، بمن في ذلك حارس أمن في مركز العزل.


 وقال مكتب رئيس كيريباتي إنه "يوجد الآن افتراض بأن كورونا كان ينتشر في المجتمع، والطريقة الوحيدة التي يمكننا بها محاربة هذا الفيروس هي من خلال التطعيم الكامل".


وبحسب بيانات رسمية، فقد تلقى حوالي 90 بالمئة من السكان الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، مع حصول 53 بالمئة على جرعتين.


ويبلغ عدد سكان كيريباتي نحو 120 ألف نسمة، وتقع بين أستراليا وهاواي، على بعد حوالي أربع ساعات بالطائرة من فيجي.

التعليقات (0)