سياسة عربية

صحيفة: حزب الله يرفض عرضا أمريكيا للنقاش حول قضايا لبنان

وسطاء أوصلوا رسالة من الإدارة الأمريكية إلى قيادة حزب الله - جيتي
وسطاء أوصلوا رسالة من الإدارة الأمريكية إلى قيادة حزب الله - جيتي

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله، إن الإدارة الأمريكية طلبت من قادة الحزب التواصل لمناقشة الملفات في البلاد، وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على أفراد وكيان مرتبطين بالحزب.

ووفق صحيفة "الأخبار"، فإن "وسطاء" أوصلوا رسالة من الإدارة الأمريكية إلى قيادة حزب الله تطلب التواصل من أجل مناقشة مختلف الملفات اللبنانية.

وأضافت: "قد أبلغ الحزب الوسطاء رفضه أيّ شكل من أشكال التواصل مع الأمريكيين".

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن الولايات المتحدة فرضت اليوم الثلاثاء عقوبات على ثلاثة أفراد وكيان واحد مرتبطين بجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

 

قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنها أضافت كلا من عادل دياب وعلي محمد الداون وجهاد سالم العلم وشركتهم دار السلام للسفر والسياحة لقائمتها الخاصة بالعقوبات.

وأضافت الوزارة في البيان "من خلال رجال أعمال كهؤلاء المحددين اليوم، يصل حزب الله للدعم العيني والمالي عبر القطاع التجاري المشروع من أجل تمويل أعماله الإرهابية ومحاولاته لزعزعة استقرار المؤسسات السياسية اللبنانية".

وفي شهر آب/أغسطس الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على حزب الله اللبناني وعصائب أهل الحق العراقية وكتائب حزب الله العراقي، وكيانات أخرى سورية وروسية، بسبب خرق حظر أسلحة الدمار الشامل بإيران وسوريا وكوريا الشمالية.

 

التعليقات (2)
نبيل
الثلاثاء، 18-01-2022 07:31 م
100% كذب وتدليس. أميركا في سياستها لا تتفاوض مع مليشيات وعصابات. والأخبار ليست بالمصدر الموثوق ولا عمرها كانت مصدر موثق للمعلومات والأخبار.
احمد
الثلاثاء، 18-01-2022 05:05 م
كذب شيعي بلا حدود ولا حياء .. المنطق يقول ان الجزب طلب التفاوض مع الامريكان بسبب فرض عقوبات عليه و امريكا رفضت و ليس العكس