حول العالم

"الصلاة على النبي" تثير الجدل في البرلمان الموريتاني (شاهد)

أرشيفية
أرشيفية

أثار رئيس البرلمان الموريتاني، الشيخ ولد بايه، جدلا بعد أن اعترض على كلمة أحد النواب كرر فيها الصلاة على النبي عليه السلام، طالبا منه الصلاة على النبي مرة واحدة احتراما لوقت المجلس.

 


وكان النائب محمد بوي ولد الشيخ، كرر خلال مداخلة له في المجلس بخصوص ميزانية عام 2022، الصلاة على النبي، الأمر الذي دعا ولد بايه إلى الاعتراض، والدخول في مناكفة مع النائب، متهما إياه بإضاعة الوقت الخاص بالمجلس، الأمر الذي رفضه الأول.


وبعد الجدل، اضطر ولد بايه إلى التوضيح قائلا؛ إنه مؤتمن على وقت المجلس شرعا وقانونا، وإنه يبدأ الجلسة بالبسملة والصلاة على النبي، إنه لا يقصد بكلامه منع الصلاة على الرسول عليه السلام تحت القبة.

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
مراقب من بعيد
الأربعاء، 29-12-2021 09:24 م
ما دام الوقت محدد فاليصلي النائب على الرسول صلى الله عليه وسلم ما شاء وعند انتهاء وقته يوقفه اما ارغامه ترك الصلاة على النبي فهدا تدخل مستفز وفي غير محله
شرحبيل
الأربعاء، 29-12-2021 05:28 م
من ابدية أقول : صلى الله على سيدنا محمد ، لكن هناك منطق يحب أن ينبع ، فمن خلال قرآتي المستمرة والكيفية للكتب التاريخية ، وجدت أن الزيادة عن الحد تعطي عكس المطلوب ، ففي قرائتي ل ( رحلة ابن جبير ) الى الحرمين الشريفين ، كان من غير المعقول أن يحشر الصلاة على النبي ثلاث مرات في كل سطر ، وكتابه ب 300 صفحة إذا حذفت منها هذه العبارة واكتفيت بها في آول صفحة فيمكن اختصار الكتاب على ثلاثين صفحة فقط … ولاحول ولاقوة إلا بالله
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل