سياسة عربية

محافظ ذي قار العراقية يستقيل عقب إصابة متظاهرين

الخفاجي قال إنه قدم استقالته حرصا منه على المصلحة العامة- الأناضول
الخفاجي قال إنه قدم استقالته حرصا منه على المصلحة العامة- الأناضول

قدّم أحمد الخفاجي، محافظ محافظة ذي قار جنوب العراق، استقالته من منصبه، بعد ساعات على إصابة ثلاثة متظاهرين برصاص قوات الأمن.


وذكر بيان للمحافظة، الأربعاء، أن "الخفاجي تقدم باستقالته إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حرصاً منه على المصلحة العامة، وتقديماً للأمن والاستقرار وحفظ مصالح مواطني هذه المحافظة العزيزة".


ولفت إلى أن المحافظ سيعقد مؤتمراً صحفياً، الخميس، لتوضيح أسباب الاستقالة وتفاصيلها.


ولم يصدر أي رد من مكتب رئيس الوزراء الكاظمي حول قبوله أو رفضه للاستقالة.

 

اقرأ أيضا: احتجاجات طلابية بالعراق.. ومتظاهرون يغلقون شركة نفط (شاهد)

وكان الخفاجي خاطب في رسالة له، قيادة عمليات شرطة المحافظة طالبهم فيها بمنع إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين والتعامل السلمي مع المحتجين، والالتزام الحرفي بتعليمات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بمنع أي استخدام للعنف أو الرصاص الحي ضد أي تظاهرة.

 


وتعتبر ذي قار بؤرة ناشطة للاحتجاجات الشعبية التي انطلقت للمرة الأولى في أكتوبر/ تشرين أول 2019، ولا تزال متواصلة على نحو متقطع.


وعلى خلفية الاحتجاجات، يواجه الكثير من الناشطين والمتظاهرين دعاوى قضائية بتهم مختلفة، بينها التشهير والإضرار بالمال العام واستخدام العنف ضد قوات الأمن والمشاركة في احتجاجات غير مرخصة.


التعليقات (1)
علي النويلاتي
الخميس، 23-12-2021 09:31 ص
السلاح الأمريكي والبرطاني الذي يبيعونه لعملائهم من الحكام الخونة العرب، ويوهبونه لإسرائيل لقتل العرب وإحتلال أرضهم ومقدساتهم شرعي، أما السلاح الذي يدافع العرب فيه عن أنفسهم فهو غير شرعي! من أعطى الولايات المتحدة شرعية هذه البلطجة والقرصنة والإجرام الذي تمارسه ضد العرب والمسلمين؟