سياسة عربية

وزير خارجية السعودية ينفي عقد لقاء أمني مع إيران في الأردن

فرحان أكد استمرار جهود التفاوض لتطبيع العلاقات مجددا مع إيران- جيتي
فرحان أكد استمرار جهود التفاوض لتطبيع العلاقات مجددا مع إيران- جيتي

نفى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ليل الخميس، انعقاد لقاء بين وفدين أمنيين من السعودية وإيران في الأردن.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك له في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري: "حقيقة لم يكن هناك أي لقاء في الأردن، كل ما حصل حسب علمي كان يوجد ندوة في مركز فكر حضرها أشخاص من عدة دول، وبحسب ما وصل إلي، فإن المصدر الأصلي صحح المعلومة لاحقا".

 

اقرأ أيضا: اختتام حوار أمني بين السعودية وإيران في الأردن

 

وأضاف الأمير السعودي: "طبعا هناك حوار مباشر موجود أصلا سبق أن تحدثنا عنه، وصارت هناك 4 لقاءات لم يتم لقاء آخر بعد، ولكننا منفتحون لاستمرار هذا الحوار".

 


وكانت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) ذكرت، الاثنين الماضي، أن الأردن استضاف جلسة حوار أمني بين السعودية وإيران في المعهد العربي لدراسات الأمن.

ونقلت الوكالة تصريحات للأمين العام للمعهد، أيمن خليل، قال فيها؛ إن الحوار اتسم بـ"الاحترام المتبادل"، وقد ظهرت فيه رغبة الطرفين بتطوير العلاقات بينهما في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وعدلت الوكالة الأردنية خبرها لاحقا، ونشرت أنه "اختتمت في عمان، جلسة حوار حول أمن الخليج بمشاركة أكاديميين وخبراء من عدة دول، بما فيها السعودية وإيران، نظمها المعهد العربي لدراسات الأمن الذي يعد منتدى فكريا إقليميا"، دون التطرق إلى أنه كان يمثل لقاء أمنيا بين الدولتين المذكورتين.

 

وكان وزير الخارجية السعودي، قال الشهر الماضي؛ إن المحادثات بين بلاده وإيران سوف تستمر؛ بهدف تطبيع العلاقات المقطوعة بين البلدين منذ 6 سنوات.

التعليقات (0)

خبر عاجل