سياسة عربية

عون: سأبقى رئيسا للبنان إذا قرر البرلمان ذلك

يؤدي عون زيارة إلى قطر لبحث التطورات في لبنان - جيتي
يؤدي عون زيارة إلى قطر لبحث التطورات في لبنان - جيتي

قال الرئيس اللبناني ميشال عون في تصريحات إعلامية، الإثنين، إنه سيبقى في منصب الرئاسة إلى حين انتهاء ولايته الحالية، إلا إذا قرر مجلس النواب بقاءه.

 

وصدرت التصريحات على هامش زيارة يؤديها عون لقطر التقى خلالها بأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني وبحثا تطورات الأوضاع في لبنان.


وأكد عون، في مقابلة مع قناة الجزيرة، أنه لا يوافق "حزب الله" فيما يتعلق بإقالة المحقق العدلي طارق بيطار في قضية مرفأ بيروت. 


ويشرف طارق بيطار على التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة ما يزيد عن 200 في الرابع من آب/ أغسطس من العام الماضي.


ويتهم حزب الله وحركة أمل وتيار المردة المسيحي بيطار بتسييس التحقيق بعد أن طلب استجواب وزراء سابقين مرتبطين بالحركة والتيار. 

 

اقرأ أيضا: ما الذي يحول دون تأسيس دولة المواطنة والمؤسسات في لبنان؟

وبخصوص مصرف لبنان المركزي الخاضع لتحقيق جنائي، ألقى الرئيس اللبناني بالمسؤولية على حاكمه رياض سلامة الذي اعتبره "مسؤولا عن المال المفقود"، قائلا إن هناك تراكمات عدة ساهمت في تفاقم الأزمة الاقتصادية في لبنان.


وعن أزمة لبنان مع دول الخليج، أكد عون أن بلاده تريد أطيب العلاقات وأفضلها مع السعودية وبلدان المنطقة، موضحا أنه استعرض الأزمة اللبنانية الخليجية خلال لقائه بأمير دولة قطر.

 


وأضاف تعليقا على الجدل بشأن وزير الإعلام جورج قرداحي أنه لم يطلب من أحد الاستقالة، وأن الوزير قرداحي سيتصرف على أساس الأفضل للبنان.


التعليقات (0)

خبر عاجل