سياسة عربية

السعودية تفتح باب التجنيس أمام "الكفاءات" في 6 قطاعات

أشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن الملك سلمان صادق على القرار بهدف تعزيز عجلة التنمية- جيتي
أشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن الملك سلمان صادق على القرار بهدف تعزيز عجلة التنمية- جيتي

فتحت السلطات السعودية الخميس، باب التجنيس أمام الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة في ستة قطاعات.


وأوضحت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن قرار التجنيس يشمل الكفاءات في المجالات، الشرعية، والطبية، والعلمية، والثقافية، والرياضية، والتقنية.


وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز صادق على القرار، بهدف تعزيز عجلة التنمية، بما يعود بالنفع على السعودية في المجالات المختلفة، وتماشيا مع رؤية 2030 الهادفة، إلى تعزيز البيئة الجاذبة، التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية، واستقطاب المميزين والمبدعين.

التعليقات (2)
مصري
الجمعة، 12-11-2021 05:43 م
كان لدى مقابله مع سعودى للتدريس فى جامعه بالسعوديه ..اولا وقت المقابله يوم الجمعه ظهرا فى ميعاد الصلاه...ثانيا حضرته قال لى لابد ان تقود سياراتك من نيوجرسي الى تكساس وسندفع لك تمن البنزين اكتر من 30 ساعه سواقه لتوفير حوالى 200 دولار فرق تذكره طائره...ثالثا وانا اعرف تماما عندما اصل بلد رسول الله سياخذون جواز سفرى....طبعا رفضت ولم اتصل به لسبب صلاه الجمعه وقلت لنفسى اذا كان هذا السفيه لايحترم دين الله اذا ليس له عهد
محمد
الجمعة، 12-11-2021 09:26 ص
هذه القرارات لن تجد قبولا لانها تعجيزيه كذلك تلك الكفاءات تجد الابواب امامها مفتوحه في بلدان تحترمها و تقدم مقابل مادي اضعاف ما تقدمه السعوديه .. مشكله السعوديون انهم يتصورون ان الكل يتمنى العيش في البلد فيرفعون سقف طلباتهم و في النهايه لا يجدون احد خير مثال منذ اصدار التأشيره الدائمه التي تتيح الدخول للسعوديه بلا تحديد لم يتقدم الا 73 متقدم لان رسوم التأشيره مئه الف دولار اكرر مئه الف دولار و هذه تكفي للحصول على جنسيه في بلد محترم و ليس تأشيره !! المجتمع السعودي عنصري بطبعه حيث ينظر للغريب و كانه طامع بهم و جاء ليسرق ريالاتهم في حين هذا الغريب يعلم و يعالج و يبني دورهم !!