صحافة إسرائيلية

الاحتلال يتأهب على 3 جبهات بالتزامن مع الأعياد اليهودية

الفصائل الفلسطينية شددت على مواصلة المقاومة الشعبية على طول السلك الفاصل شرق غزة- جيتي
الفصائل الفلسطينية شددت على مواصلة المقاومة الشعبية على طول السلك الفاصل شرق غزة- جيتي

كشفت وسائل الإعلام العبرية عن مخاوف لدى الاحتلال من تصعيد أمني قريب مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر للعام الـ15 على التوالي، فضلا عن جبهتي الشمال والضفة الغربية.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان"، أن جيش الاحتلال "يستعد تحسبا لتصعيد أمني محتمل في قطاع غزة خلال فترة الأعياد العبرية التي تبدأ غدا". 

وأوضحت أنه "تم تعزيز قوات الجيش المرابطة على الجدار مع القطاع، ووضع منظومة القبة الحديدية على أهبة الاستعداد". 

ونقلت عن مصادر أمنية إسرائيلية، أن حكومة الاحتلال "ستعمل كل ما بوسعها لمنع التصعيد، ولكنها ستذهب إليه، بما في ذلك عدة أيام من القتال داخل القطاع، إذا لم يكن هناك مناص". 

وأكدت الهيئة وجود "تأهب على امتداد الحدود في الشمال وفي الضفة الغربية أيضا".

 

اقرأ أيضا: حماس لـ"عربي21": الاحتلال يتلكأ ولا تنازل عن رفع حصار غزة 

وفي سياق متصل، أكد رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت، "دعمه الكامل لقيادة الجيش وقراراتها"،  وذلك خلال حديثه الليلة الماضية مع رئيس الأركان وكبار قادة المنطقة الجنوبية وقائد قوة القناص الإسرائيلي "برئيل شموئيلي" الذي قتل قبل أيام برصاص شاب فلسطيني من قرب.  

وأضاف بينيت: "في مكان يدور فيه قتال، تكون هناك أخطاء، وأحيانا تكون مأسوية"، في إشارة إلى فشل جيش الاحتلال في حماية عناصره المتواجدين على الجدار قرب قطاع غزة. 

يذكر أن الفصائل الفلسطينية، شددت على مواصلة المقاومة الشعبية على طول السلك الفاصل شرق غزة، حتى كسر الحصار عن القطاع والبدء بعملية إعادة الإعمار. 

وفي تصريح خاص لـ"عربي21"، فقد شددت حركة حماس، على وجوب رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة المستمر منذ 15 عاما، مهددة الاحتلال الإسرائيلي بدفع الثمن في حال لم يلتزم برفع الحصار. 


التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 05-09-2021 06:42 م
ألأحتلال لا يخشى إلا جبهة غزة، لأنها الجبهة الوحيده المعادية له. أما جبهة الضفة، فهناك كلبهم عباس وعصابته يقومون بواجبهم خير قيام لحماية ألمستوطنين، حتى أولئك ألذين يقتحمون ألأقصى ويهودون الحرم ألإبراهيمى فى الخليل. كلاب عباس ولا أقول القوات الفلسطينية، كلاب عباس جاهزة دائما لنهش أى فلسطينى فى الضفة يفكر مجرد تفكير بإيذاء ألأسياد بنظر عباس وعصابته، فإنهم على إستعداد لسحقهم عملا بالتنسيق ألأمنى الذى أهال عليه عباس القداسة، وأصبح يسبح بحمده وبقاءه حتى يحافظ على وجوده هو وأولاده وعصابته المكونة من ألأفاقين السفلة أمثال إشتية وألأحمق والنهاش الهباش وشعث وكل خنازير عباس المحيطين به، حتى يجود عليهم بعظمة كلب يرميها لهم وهو يلتقطونها ويشكرون نعمة عباس عليهم ولا يشكرون ألله خالقهم. ألله يمهل ولا يهمل، وسنسمع قريبا غضب الله على عباس وعصابته.