سياسة عربية

مبعوث واشنطن إلى ليبيا يلتقي عقيلة وحفتر في القاهرة

نورلاند ناقش آخر الاستعدادت لإجراء الانتخابات نهاية العام الجاري- تويتر
نورلاند ناقش آخر الاستعدادت لإجراء الانتخابات نهاية العام الجاري- تويتر

كشف مصدر ليبي مسؤول أن السفير الأمريكي والمبعوث الرسمي إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند وصل إلى القاهرة الثلاثاء في زيارة تستغرق يومين سيلتقي خلالها عدة شخصيات ليبية. 


وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"عربي21" أن "مبعوث البيت الأبيض إلى ليبيا التقى منذ قليل رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح في القاهرة وناقش معه تطورات الأوضاع في ليبيا وآخر تطورات الاستعداد للعملية الانتخابية المقررة في 24 كانون الأول/ ديسمبر القادم". 


كما كشف المصدر، الذي طالب بعدم ذكر اسمه، أن "نورلاند سيلتقي حفتر في وقت متأخر من الليلة خاصة بعد خطاب الأخير التصعيدي وتهديده للسلطة التنفيذية الجديدة، وسط أنباء عن حالة امتعاض لدى السفير بخصوص خطاب حفتر الأخير والذي أكد أنه لن يخضع لأي سلطة مدنية في البلاد"، وفق المصدر. 


"ملتقى الحوار" 


وأوضح المصدر الليبي أن "السفير الأمريكي التقى أيضا عضو لجنة التوافقات بملتقى الحوار السياسي الليبي، زياد دغيم وأن النقاش تمحور حول جلسة الملتقى غدا وأهم المقترحات المقدمة من لجنة التوافقات وأنه طالب أعضاء الملتقى بأن يكونوا على قدر المسؤولية لإنجاز المهام الموكلة إليهم".

 

اقرأ أيضا: الدبيبة لحفتر: الجيوش الوطنية تحمي العواصم ولا تقتحمها

وتابع لـ"عربي21": "كل هذه الجلسات كانت مغلقة والسفير وبعض الشخصيات الليبية المتواجدة في القاهرة حاليا رفضوا أن يكون الأمر مطروحا إعلاميا ربما حتى لا يسبب أي إرباك أو أن تصل صورة سيئة بأن واشنطن تضغط أو توجه هذه الشخصيات"، كما ذكر المصدر. 


وتعقد البعثة الأممية اجتماعا افتراضيا غدا الأربعاء لأعضاء ملتقى الحوار السياسي من أجل الاستماع إلى لجنة التوافقات والمقترحات المقدمة من قبلها. 


وتعثرت جلسات الحوار الليبي عدة مرات في الوصول إلى توافقات بخصوص القاعدة الدستورية أو قانون الانتخابات أو شروط الترشح لرئاسة البلاد. 

التعليقات (0)

خبر عاجل