سياسة عربية

ترحيب عراقي بانسحاب قوات أمريكية إلى قاعدتها بالكويت

انسحبت قوات أمريكية تابعة للتحالف الدولي إلى قاعدتها الرئيسية في الكويت- الأناضول
انسحبت قوات أمريكية تابعة للتحالف الدولي إلى قاعدتها الرئيسية في الكويت- الأناضول

رحبت السلطات العراقية، الأحد، بانسحاب القوات الأمريكية OTH، التابعة للتحالف الدولي من البلاد إلى قاعدتها الرئيسية في الكويت.

 

ويعد هذا الانسحاب للقوات، الأول بعد الإعلان عن الاتفاق بين العراق والولايات المتحدة الشهر الماضي بالخصوص.

 

وقال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي: "نرحب بخطوة مغادرة قوات OTH التابعة لقوات التحالف في العراق، وعودتها إلى قواعدها في الكويت".

 

وأضاف: "الخطوة جاءت استجابة لمخرجات الحوار الاستراتيجي بين العراق وأمريكا، وهي تأكيد لما تم الاتفاق عليه والتزام ومصداقية للطرفين" وفق البيان.

 

اقرأ أيضا: هل تنسحب القوات الأمريكية بالكامل من العراق؟

والسبت، أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، في بيان، أن "قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب، قوة الأفق (OTH) أكملت مؤخرا مهمتها في العراق وعادت إلى قاعدتها الأصلية في معسكر بورينغ في الكويت".

 

وأضافت، أن "قوة OTH تتكون عادة من طائرتي هليكوبتر من طراز CH-47 من طراز Chinook وسرية مشاة تكون في وضع الاستعداد لمدة 24 ساعة على استعداد لتكون على عجلات في غضون مهلة قصيرة لإكمال المهام".

وكانت الولايات المتحدة والعراق، اتفقا في 26 تموز/ يوليو الماضي، على انسحاب جميع القوات الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام الجاري 2021.

التعليقات (2)
د
الإثنين، 09-08-2021 11:27 م
وقال الرسول ياربي أن قومي اتخذوا هذا القران مهجورا وقال الرسول ياربي أن قومي لايفقهون قيلا انكم لن ولم تفقهوا قيلا حتى يلج الجمل سم الخياط اولاد القحبة ما اقذركم ان حضيرة خنزير اطهر من اطهركم
احمد
الإثنين، 09-08-2021 03:06 م
يتم الانسحاب ضمن عمليه تسليم العراق رسميا لايران و بعدها تنعت ايران امريكا بالشيطان الاكبر !!!! هل هناك خدمه قدمها بلد لايران اكثر من امريكا حين سلمها مقدرات بلد يعد من اغنى البلدان في المنطقه ؟