اقتصاد دولي

مخاوف من مصير منصة "بينانس" بعد حظرها في بريطانيا

بينانس تعد أشهر منصة لتداول العملات الإلكترونية المشفرة في العالم- تويتر
بينانس تعد أشهر منصة لتداول العملات الإلكترونية المشفرة في العالم- تويتر

شهدت بريطانيا، تحذيرا رسميا من التعامل مع منصة "بينانس" التي تعد أكبر محافظ العملات الرقمية في العالم، وأمرت بإيقاف جميع أنشطتها في المملكة المتحدة، ما أثار مخاوف من مصيرها.

 

فقد أمرت هيئة التنظيم المالي البريطانية منصة "بينانس"، بإيقاف جميع أنشطتها في البلاد، وحذرت المستخدمين من المنصة التي تخضع لتدقيق متزايد على مستوى العالم.

 

وفي إشعار صادر بتاريخ 25 حزيران/ يونيو الجاري، قالت الهيئة إن بينانس "يجب ألا تقوم، بدون موافقة خطية مسبقة من الهيئة، بتنفيذ أي أنشطة خاضعة للتنظيم"، والقرار يطبق "بأثر فوري".

ولم ترد بينانس على طلب للتعليق، ويذكر أن تداول العملات الرقمية لا يتم تنظيمه بشكل مباشر في بريطانيا، وفقا للوكالة.

 

اقرأ أيضا: عملة "بتكوين" تهبط 6% السبت.. وخسائر للإثيريوم

ولم تشرح الجهة التنظيمية (الهيئة) سبب اتخاذها للإجراءات ضد "بينانس"، التي قالت سابقا إنها تلتزم بالقوانين وتتعاون مع المنظمين وسلطات إنفاذ القانون.

وتعمل الهيئة على تكثيف رقابتها على عمليات تداول العملات الرقمية، والتي زادت شعبيتها في المملكة المتحدة إلى جانب عدة دول أخرى.

وتخشى بريطانيا، بحسب هيئة التنظيم المالي، من إمكانية استخدام هذه المنصات في غسيل الأموال والأنشطة غير القانونية الأخرى، فضلا عن المخاطر التي يتعرض لها المستهلكون.

 

ولكن تجاهلت البتكوين اليوم الاثنين، الخطوة المترتبة من إعلان هيئة الرقابة المالية البريطانية، لاستهداف بينانس، في أحدث علامة على ضغوط تنظيمية على قطاع العملات الرقمية الناشئ.

 

اقرأ أيضا: حملة صينية ضد "بتكوين" تؤثر على العملة الرقمية

 

وانخفضت عملة البتكوين بنسبة 1.8 ٪ إلى 34،085 دولارا فقط. في حين أنها تراجعت بنحو 18٪ في الـ 13 يومًا الماضية، بسبب تشديد الصين للقيود على قطاع العملات المشفرة.

التعليقات (0)

خبر عاجل