سياسة عربية

بلاغ للنائب العام ضد حسان لوضعه على قوائم الإرهاب

سمير صبري: حسان تتلمذ على يده العديد من الإرهابيين الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال فتاوى تحريضية
سمير صبري: حسان تتلمذ على يده العديد من الإرهابيين الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال فتاوى تحريضية

تقدم المحامي المصري سمير صبري ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، لإدراج الشيخ محمد حسان على قوائم الإرهاب، ومنعه من مغادرة البلاد.


واستند صبري في بلاغه على أن "المبلّغ ضده له العديد من المواقف المتناقضة سياسيا، واستغل شهرته وظهوره في العديد من القنوات الفضائية، وأصبح له مريدون من جميع طوائف الشعب، معتمدا على جهل العديد الذين التفوا حوله ودعموه وساندوه في العديد من الأزمات"، وفق موقع "روسيا اليوم".


وأضاف: "بالبحث في فكره، نجد أنه كان الداعم الأول لفكر جماعة الإخوان الإرهابية، التي ظل يدافع عنهم وعن فكرهم الإرهابي، وأنه أصبح يعقد العديد من المؤتمرات لدعم هذا الفكر، ومناصرة جماعة الإخوان الإرهابية، واتخاذه من القنوات الفضائية منبرا لنشر فكره المتشدد".


وأردف أن "حسان استغل تأييد العديد من الشباب، وظل ينشر فكره، وكأنه يدس لهم السم في العسل، وكان دخوله العمل السياسي أكبر خطاياه، وهو الفكر المتشدد ذاته، بل تصل خطورة أفكاره لدرجة أنه يعدّ أحد الآباء الروحيين للجماعات الإرهابية، وتتلمذ على يده العديد من الإرهابيين الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال فتاوى تحريضية".


واختتم صبري بلاغه ملتمسا إصدار الأمر بإدراج محمد حسان على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية، وذلك طبقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015.

 

اقرأ أيضا: حسين يعقوب يغلق قناته على "يوتيوب" بعد مثوله بالمحكمة (شاهد)

التعليقات (9)
مسلم غيور
الثلاثاء، 22-06-2021 05:28 م
أي عاقل يعرف أن حسان ومن يدور في فلكه هم أمنجية في رداء شيوخ، لكن لا أعتقد أنها دخان لإشغال الناس، لأن الشعب بالفعل مشغول (بماذا لا أعلم) بما فيه الكفاية عن قضاياه وقضايا أمته ولا يحتاج لمن يخدره أكثر مما هو عليه، الواقع أنها حرب على الإسلام لا شك فيها، يساء فيها للشيوخ والدعاة حتى الممثلون منهم لترسيخ احتقار الجيل الجديد لرموز الإسلام ودعاته جميعا الحقيقي منهم. ولا شك أن هؤلاء المتصهينون المصريين نجحوا كثيرا في مهمتهم، ماذا نقول هي معركة طويلة بلا شك بين الحق والباطل ولم تنتهي كل فصولها بعد حتى وإن ظن الفجرة أنهم انتصروا تماما، لكن تهانينا لكم أيها المجرمون تعبتم وخططتم وأنفقتم ونفذتم وانتصرتم فعلا لكن في جولة فقط، والأيام بيننا أيها المجرمون وأن غدا لناظره قريب.
السيس صهيوني مصر
الثلاثاء، 22-06-2021 03:50 م
الضجة حول يعقوب و حسان لاشغال المصريين عن الكارثة الوجودية التي وافق عليها الصهيوني و هي سد يتحكم في حياة المصريين
ما هذا الظلم؟
الثلاثاء، 22-06-2021 10:11 ص
إضافة المنافقة مدام إحسان إلى قائمة الإرهاب والكباب ظلمُ بيًن لتلك القائمة. لابد من اختراغ قائمة للنصابين الدجالين. آخر زمن صحيح
حنفي الغلبان
الثلاثاء، 22-06-2021 09:52 ص
بانتظار فيلم "وداع النيل" ، في مناظر تانيه عنوان كل واحد منها "بص العصفورة أو شوف العصفورة" لإشغال أهل مصر . يا جدعان إمبارح كان الشيخ يعقوب ، و اليوم الشيخ حسان ، و بكرا يمكن الشيخ الحويني ، و بعد بكرا عمرو خالد مثلاً ؟؟!! مشغولين بكل حاجه إلا بالوضع المنيَل بستين نيله بعد ما يقول النيل : باي باي.
آدم لهذا الزمان
الثلاثاء، 22-06-2021 09:22 ص
ظن، وأن جل الظن إثم، من يطلقون على انفسهم سلفيون أو دعويون أن بتخندقهم مع الانقلاب أنهم سوف يأمنون شره فها هو اليوم ينحرهم الواحد تلو الآخر، كالخراف تساق فرادى الى المسلخ. لقد نسوا أو تناسوا ان الانقلاب على الشرعية هو طغيان واستبداد ورغم ذلك لم يرضوا فقط به بل دعموه وأضفوا عليه شرعية هم يعلمون علم اليقين أنها شرعية زائفة، حتى إن اشتد عوده شرع فى التهامهم، جزاءا وفاقا.

خبر عاجل