حقوق وحريات

الاحتلال يعتقل والدي شهيد بالضفة.. وإصابات قرب جبل صبيح

شهد محيط جبل صبيح فعاليات "الإرباك الليلي" المستلهمة من قطاع غزة- وفا
شهد محيط جبل صبيح فعاليات "الإرباك الليلي" المستلهمة من قطاع غزة- وفا

شنت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، حملة دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت خلالها عددا من المواطنين، فيما أصيب عدد من الشبان في فعاليات "الإرباك الليلي" في جبل صبيح.


وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن خالد محمد دعباس "56 عاما"، وزوجته قدر عطية دعباس "51 عاما"، وهما والدا الشهيد عبد الله دعباس من ضاحية شويكة شمالي طولكرم، والذي استشهد برصاص الاحتلال في 7 أيار/ مايو الماضي، خلال عملية على حاجز "سالم" شمال محافظة جنين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من قرية كفر قدوم، وبلدة عزون، وذلك بعد دهم وتفتيش منازلهم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين، وذلك عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وفي نابلس، شهدت بلدتا بيتا وبيت دجن قضاء نابلس مواجهات ليلية ضمن الإرباك الليلي المتواصل منذ عدة أيام، واعتقلت قوات الاحتلال شابا عقب مداهمة منزله.

 

اقرأ أيضا: أهالي "بيتا" يبتكرون وسائل إبداعية لمقاومة الاستيطان

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير صالح دار موسى في بلدة بيت لقيا، واعتقلت نجله، بعد عملية تفتيش وتخريب في محتويات المنزل، فيما اعتقلت شابا آخر من بلدة بيت لقيا.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة شمال بيت لحم، واعتقلت شابا بعد دهم منزله وتفتيشه.

 

إصابات في فعاليات "الإرباك الليلي" قرب جبل صبيح

 

وأصيب، فجر الاثنين، أكثر من 20 فلسطينيا بالاختناق وكسور ورضوض خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند جبل صبيح في بلدة بيتا قضاء نابلس.


وشهد محيط جبل صبيح فعاليات "الإرباك الليلي" المستلهمة من قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر في نابلس، إن طواقم الاسعاف تعاملت مع 21 إصابة، 12 منها بالاختناق بقنابل الغاز و8 حالات سقوط على الأرض وواحدة بقنبلة غاز بشكل مباشر، ونقل 4 منها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

التعليقات (0)

خبر عاجل