صحافة إسرائيلية

وزراء في حكومة "بينت- لابيد" يدعمون استئناف مفاوضات التسوية

الاحتلال  الحكومة  لابيد  بينيت  التغيير  ساعر  ليبرمان  غانتس- جيتي
الاحتلال الحكومة لابيد بينيت التغيير ساعر ليبرمان غانتس- جيتي

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن شخصيات بارزة في الحكومة الإسرائيلية الجديدة أبدوا استعدادهم لاستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، فور المصادقة على التشكيلة الحكومية.


وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن هذه الشخصيات بعثت برسالة إلى إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تؤكد اعتزامهم استئناف المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين لدفع عجلة حل الدولتين.


وبحسب مسؤولين كبار، نقل وزير الحرب بني غانتس تصريحات بهذه الروح إلى المسؤولين الذين التقى بهم خلال زيارته للولايات المتحدة في نهاية الأسبوع، لكن مكتب نفتالي بينت الذي سيتزعم الحكومة بالتناوب مع شريكه يائير لابيد، قال، إنه "لا يعترف بمثل هذه الرسائل".

 

والأربعاء، أبلغ يائير لابيد زعيم حزب "هناك مستقبل" الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، بنجاحه في تشكيل حكومة، تضم للمرة الأولى في تاريخ البلاد حزبا عربيا.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يهاجم حكومة "لابيد-بينيت" المرتقبة ويهدد بإسقاطها

والخميس، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، النواب اليمينيين إلى عدم التصويت بالثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وقال نتنياهو في منشور في حسابه على "فيسبوك": "نفتالي بينت باع النقب إلى منصور عباس (رئيس القائمة العربية الموحدة)، ويجب على جميع أعضاء الكنيست من اليمين رفض هذه الحكومة اليسارية الخطيرة".

ولم يتحدد بعد، موعد انعقاد الكنيست للتصويت بالثقة على الحكومة، التي سيتناوب على رئاستها كل من "يائير لابيد" و"نفتالي بينت" زعيم حزب "يمينا"، على أن يبدأ الأخير بالمهمة أولا لمدة عامين.


التعليقات (0)