رياضة دولية

البرازيل تحسم الجدل بشأن استضافة بطولة "كوبا أمريكا"

اختيرت البرازيل لتعويض انسحاب المضيفتين الأصليتين كولومبيا والأرجنتين- أرشيف
اختيرت البرازيل لتعويض انسحاب المضيفتين الأصليتين كولومبيا والأرجنتين- أرشيف

حسمت البرازيل الجدل بشأن استضافتها بطولة كوبا أمريكا عقب اختيارها في اللحظة الأخيرة لتعويض انسحاب المضيفتين الأصليتين كولومبيا والأرجنتين.


وأكدت حكومة البرازيل أمس الثلاثاء أن المسابقة ستنطلق في موعدها المحدد في 13 حزيران/يونيو وتستمر حتى العاشر من تموز/يوليو المقبل.


وقال الرئيس جايير بولسونارو في الوهلة الأولى في حفل أقيم بوزارة الصحة في برازيليا: "البرازيل ستستضيف كوبا أمريكا"، مؤكدا أن أربعا على الأقل من ولايات البلاد البالغ عددها 27 مستعدة لاستضافة المباريات.


وكتب رئيس ديوانه لويز إدواردو راموس الذي أثار الشكوك الاثنين عندما أكد أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بخصوص الاستضافة، على حسابه في "تويتر": "أصبح الأمر مؤكدا: كأس كوبا أمريكا ستقام في البرازيل".


ثم قال بعدها إن المباريات ستقام في ولايات ريو دي جانيرو وماتو غروسو وغوياس والمقاطعة الفيدرالية التابعة للعاصمة برازيليا.


إلا أن هذا الإعلان لن يخفض من حدة الانتقادات التي سمعت منذ الإعلان المفاجئ الاثنين من قبل الاتحاد الأمريكي الجنوبي "كونميبول" عن تنظيم البطولة في البرازيل، ثاني أكبر الدول المتضررة في وباء "كوفيد-19" مع وفاة أكثر من 465 ألف شخص.


وقال رئيس الكونميبول أليخاندرو دومينغيس على "تويتر": "بالنيابة عن كرة القدم الأمريكية الجنوبية، أود أن أشكر الرئيس جايير بولسونارو على اتخاذ القرار الفعال".


وأكد في رسالته أن البطولة ستقام دون حضور الجمهور ووفق "بروتوكولات صحية" صارمة.


التعليقات (0)