سياسة عربية

"حنا بدو" شعارا سعوديا ردا على تصريحات وزير لبناني (شاهد)

أطلقت السعودية اسم "حنا بدو" على مهرجان "الملك عبد العزيز للإبل" الذي يقوده ابن سلمان- الأناضول
أطلقت السعودية اسم "حنا بدو" على مهرجان "الملك عبد العزيز للإبل" الذي يقوده ابن سلمان- الأناضول

على طريقتها الخاصة، واصلت السلطات السعودية، استنكارها لتصريحات وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبة، التي وصفتها بالمسيئة للمملكة ولدول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأطلقت السعودية اسم "حنا بدو" على مهرجان "الملك عبد العزيز للإبل" الذي يقوده ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ردا على تصريحات وهبة في مقابلة مع قناة الحرة الأمريكية، هاجم خلالها المحلل السياسي السعودي، سلمان الأنصاري وقال إنه "من أهل البدو".

 

وأثارت تصريحات وهبة غضبا رسميا خليجيا واسعا أدى إلى تسليم كل من السعودية والإمارات والكويت مذكرات احتجاج لسفراء لبنان لديهم، تبعها إعلان الوزير اللبناني استقالته من منصبه الأربعاء الماضي، عقب لقائه الرئيس ميشال عون في قصر بعبدا.

 

وكلف عون وزيرة الدفاع زينة عكر بتولي حقيبة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال الراهنة التي استقالت عقب أيام قليلة من انفجار مرفأ بيروت، في 4 أغسطس الماضي.

 

 

 

وفي مداخلة مع الإعلامي المصري عمرو أديب، قال رئيس مجلس إدارة نادي الإبل، فهد بن حثلين، إن إطلاق اسم "حنا بدو" على الموسم الحالي من المهرجان جاء ردا على الإساءة التي وجهها وهبة للبدو.

وأضاف ابن حثلين قائلا: "إساءته كانت بأمرين: أولا أنه أساء بكلامه والأمر الثاني أنه تمت إقالته"، وتابع متحدثا عن البدو: "ما ضر الوزير هو لسانه".

وأردف المسؤول السعودي قائلا: "البداوة ليست في الخليج فقط بل إنها موجودة في لبنان وهو أساء لشعبه".

 

وتابع: "من أهم صفات البدوي الذي يعيش في الصحراء القاحلة الصمود وللأسف الوزير السابق لم يستطع الصمود في كرسيه ولو تعلم شيئا من البداوة لاستطاع الصمود في كرسيه"، حسب قوله.

وأشار ابن حثلين إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ورؤساء وملوك دول الخليج يحضرون هذا المهرجان السنوي عادة.

 

 

 

 

وكان مغردون سعوديون، قد دشنوا وسم (#حنا_بدو) على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"ردا على تصريحات وهبة، وتصدر قائمة الوسم الأكثر تداولا، عبروا فيه عن فخرهم واعتزازهم كونهم بدوا.

 

والأربعاء الماضي، استقبل السفير السعودي في لبنان، وليد بخاري، حشودا سياسية وشعبية متضامنة مع المملكة، في خيمة بدوية، ردا على تصريحات وزير الخارجية اللبناني المستقيل.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
عبدالله احمد
الأحد، 23-05-2021 08:59 ص
مع ابن سلمان ابو منشار من الأفضل ان تقولوا حنا فيران الصهاينة