سياسة دولية

مؤسسة فرنسية تدعو للتدخل الفوري لوقف الاعتداءات على غزة

العدالة والوحدة: تجاهل المجتمع الدولي مساءلة القادة الإسرائيليين على الانتهاكات بالأراضي المحتلة شجعهم على ارتكاب المزيد- الأناضول
العدالة والوحدة: تجاهل المجتمع الدولي مساءلة القادة الإسرائيليين على الانتهاكات بالأراضي المحتلة شجعهم على ارتكاب المزيد- الأناضول
دعت مؤسسة العدالة الواحدة ومقرها فرنسا المجتمع الدولي إلى الضغط على القادة الإسرائيليين لوقف العدوان المتواصل في قطاع غزة.

وقالت المؤسسة في بيان إنها تتابع بقلق بالغ العملية العسكرية الجوية التي يشنها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وأسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وأضافت المؤسسة إن "إصرار القوات الإسرائيلية على استهداف المحميين والمنشآت المدنية في قطاع غزة يمثل امتداداً لسياسة العقاب الجماعي التي أقرت الأمم المتحدة بممارسة إسرائيل لها ضد السكّان هناك، كما تشكّل تلك الانتهاكات وسيلة إسرائيل كسلطة احتلال لإحكام السيطرة على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1967".

واعتبر البيان أن "تجاهل المجتمع الدولي مساءلة القادة الإسرائيليين على الانتهاكات المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة قطاع غزة، شجعهم على ارتكاب المزيد من الانتهاكات لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

يذكر أن التصعيد بدأ بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى والاعتداء على المقدسيين والمرابطين، بهدف فتح المجال لمستوطنين لتنفيذ اقتحامات في العشر الأواخر من رمضان، ما تسبب بإشعال الأمور في الضفة والداخل المحتل ومعارك بين الاحتلال وغزة.
التعليقات (0)