اقتصاد دولي

أسعار النفط تصعد بدعم هبوط الدولار وتعافي الطلب

استمرار تسارع الإصابات حول العالم بفيروس كورونا يضغط على صعود أكبر لأسعار الخام- جيتي
استمرار تسارع الإصابات حول العالم بفيروس كورونا يضغط على صعود أكبر لأسعار الخام- جيتي

صعدت أسعار النفط في التعاملات الصباحية، الثلاثاء، بدعم هبوط مؤشر الدولار أمام سلة العملات الرئيسية، وآمال بتعافي الطلب العالمي على الخام، مع استمرار ضغوط عدد الإصابات المرتفع بفيروس كورونا.


وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.13 بالمئة إلى 90.9، وهو أدنى مستوى للعملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسة منذ ستة أسابيع، الأمر الذي قلل من كلفة شراء الخام على المستهلكين.


وتأثرت الأسعار صعودا بفعل توترات في ليبيا؛ إذ أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، الاثنين، حالة القوة القاهرة على صادرات الخام من ميناء الحريقة النفطي؛ بسبب رفض مصرف ليبيا المركزي تمويل قطاع النفط منذ شهور.

 

اقرأ أيضا: المؤسسة الليبية للنفط تعلن "القوة القاهرة" في ميناء الحريقة

وعند الساعة الـ07:00 ت.غ، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم حزيران/ يونيو بنسبة 0.93 بالمئة أو 63 سنتا إلى 67.68 دولار للبرميل، أعلى مستوى منذ أيار/ مايو 2019.


وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم يونيو، بنسبة 1 بالمئة أو 64 سنتا إلى 64.09 دولار للبرميل الواحد.


إلا أن استمرار تسارع الإصابات حول العالم بفيروس كورونا، يضغط على صعود أكبر لأسعار الخام، ويبقي الأسواق في حالة ارتباك، على الرغم من استمرار عمليات التطعيم ضد الفيروس.

التعليقات (0)