رياضة دولية

مواجهة حارقة بين برشلونة وبيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا

ويتطلع الفريق الكتالوني في هذه المباراة لحصد أول بطولة في عهد كومان- أ ف ب
ويتطلع الفريق الكتالوني في هذه المباراة لحصد أول بطولة في عهد كومان- أ ف ب
يلتقي أثلتيك بلباو مع برشلونة مساء اليوم السبت، في نهائي كأس ملك إسبانيا، في مواجهة جديدة بين الناديين الأكثر فوزا بلقب المسابقة، والوحيدين اللذين يعتبران "ملوكا لكأس" هذه البطولة.

ولطالما اعتبر الفريق الباسكي ملكا للكأس، ولكن بفضل إنجازات البرسا في السنوات الأخيرة بالمسابقة، استطاع أن يصبح الأكثر فوزا باللقب (30 في مقابل 23).

ويتطلع الفريق الكتالوني في هذه المباراة لحصد أول بطولة في عهد المدرب الهولندي رونالد كومان، في حين ما زالت آماله قائمة في بطولة الدوري.

ويسعى البرسا لتحقيق ثنائية هذا الموسم، بداية من الفوز السبت على أثلتيك، والانتقام بذلك من الخسارة أمام الفريق الباسكي في نهائي كأس السوبر الإسباني (2-3) التي أقيمت في يناير الماضي.

من جانبه، يخوض أثلتيك المباراة وهو لا يزال متألما من الخسارة في النهائي قبل أسبوعين أمام ريال سوسييداد (0-1)، في ديربي الباسك الذي حدد بطل الموسم الماضي، والذي تم تأجيله بسبب الجائحة ومن أجل اللعب بجمهور، وهو ما لم يتحقق أيضا.

ولم يتعاف الفريق من الضربة التي تلقاها بعدما كان يحلم بالفوز هذا الموسم بثلاثية تاريخية وغير مسبوقة، ولم يعد بإمكانه إلا تحقيق لقب واحد.

ولتحقيقه، سيكون فريق المدرب مارسيليو غارثيا أمام فرصة واحدة غدا وهي الفوز في النهائي أمام برشلونة.
0
التعليقات (0)