حول العالم

الأمير وليام ينفي عنصرية العائلة بعد اتهامات ماركل

أ ف ب
أ ف ب

دافع الأمير وليام عن العائلة الملكية البريطانية في وجه اتهامات بالعنصرية، وجهها شقيقه هاري وزوجة الأخير ميغن خلال مقابلة عبر التلفزيون الأمريكي، أغرقت الأسرة في أزمة عميقة.

 

وقال دوق كامبريدج، الثاني في ترتيب خلافة العرش، خلال زيارة إلى مدرسة لتلامذة متعددي الأعراق في منطقة محرومة في شرق لندن: "لسنا عائلة عنصرية بتاتا".

 

وأشار وليام الابن الأكبر لوريث العرش البريطاني الأمير تشارلز، إلى أنه لم يتحدث بعد مع شقيقه هاري منذ المقابلة النارية التي أجراها وزوجته ميغن مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، التي عُرضت في الولايات المتحدة الأحد. وقال: "كلا، لم أتحدث معه بعد، لكني سأفعل ذلك".

 

وعزا هاري (36 عاما)، الذي يحتل الترتيب السادس في تولى العرش، وميغن ماركل (39 عاما)، الممثلة الأمريكية السابقة، المقيمان منذ عام في كاليفورنيا، انسحابهما من العائلة الملكية إلى الضغط الإعلامي الممارس عليهما وعنصرية وسائل الإعلام البريطانية، وانتقدا عدم تفهّم العائلة وضعهما.

 

ومن أكثر التصريحات إثارة للجدل، كان حديث ميغن وهاري عن محادثة طرحت خلالها جهة لم يسمياها في العائلة الملكية، تساؤلات إزاء لون بشرة ابنهما آرتشي البالغ حاليا 22 شهرا، خلال حمل ميغن به.

 

وأثارت هذه الاتهامات تكهنات بشأن هوية مطلق هذه التصريحات، وأعادت الجدل بشأن العنصرية في بريطانيا التي تشهد مراجعة ذاتية حول ماضيها الاستعماري؛ إثر الزخم الذي اكتسبته حركة "حياة السود مهمة" العام الفائت.

 

 


التعليقات (0)