صحافة دولية

الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره

أقر مستشار ترامب أن الأخير ليست لديه دعوة للعودة إلى المنصات التقليدية- جيتي
أقر مستشار ترامب أن الأخير ليست لديه دعوة للعودة إلى المنصات التقليدية- جيتي

ألمح أحد مستشاري الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى عزمه على العودة إلى وسائل التواصل الاجتماعي في بودكاست جديد، بحسب تقرير لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.


ويأتي ذلك، بحسب الصحيفة، رغم مواجهة ترامب المستمرة لحظر على أبرز منصات التواصل الاجتماعي في العالم، من "تويتر" إلى "فيسبوك"، مع غياب مؤشرات على احتمال رفعه، منذ أن روج لـ"تزوير صارخ لانتخابات" الرئاسة التي فاز بها غريمه جو بايدن، وصولا إلى اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول.

ومع ذلك، فقد قال جيسون ميلر، الذي يوصف بأنه كبير مستشاري الرئيس السابق، في بودكاست "The Interview" على قناة Mediaite: "لسنا بعيدين عن رؤية الرئيس ترامب يعود إلى وسائل التواصل الاجتماعي".

 

اقرأ أيضا: "يوتيوب" تتحدث عن موعد إعادة حساب ترامب على منصتها

وأضاف: "أعتقد أنه سيكون على بعض المنصات الجديدة التي ربما لم ترها من قبل" ، في إشارة إلى التقارير الأخيرة التي تفيد بأن "غاب" وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي الجديدة المشهورة بين اليمين المتطرف قد دعت السيد ترامب للانضمام.

 

وقال ميلر: "أعتقد أنه سيكون هناك بعض الإثارة على هذه الجبهة".

 

وأقر مستشار ترامب بأن الأخير ليست لديه دعوة للعودة إلى المنصات التقليدية.

 

واستدرك ميلر بالقول: "لن يغلق الباب تماما على أي شيء"، بينما أشار إلى أن الرئيس السابق قد يكون منفتحا على العودة إلى تلك المنصات، على الرغم من أنه من غير المرجح أن تعكس تلك الشركات سياساتها لصالحه.

وفي إشارة إلى مؤسسي "تويتر" و"فيسبوك"، قال: "أنا متأكد من أن جاك [دورسي] من المحتمل أن يغلق الباب تمامًا أمام عودة إلى تويتر، و [مارك] زوكربيرغ كذلك.. سنرى ما سيحدث في نيسان/ أبريل مع إجراء المجلس الاستشاري لفيسبوك مراجعاته".

التعليقات (0)