سياسة عربية

الكشف عن مكان انطلاق هجوم القصر السعودي الشهر الماضي

تعتقد واشنطن أن الهجوم على قصر اليمامة انطلق من داخل العراق- جيتي
تعتقد واشنطن أن الهجوم على قصر اليمامة انطلق من داخل العراق- جيتي

كشفت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، عن مكان انطلاق الهجوم الذي استهدف القصر الملكي السعودي، في العاصمة الرياض الشهر الماضي.


ونقلت الوكالة عن مسؤول عراقي كبير في مليشيات مدعومة من إيران، لم تذكر اسمه، أن هجوم الطائرات المسيرة الذي استهدف القصر السعودي، انطلق من داخل الأراضي العراقية".


ولفت المصدر ذاته إلى أن ثلاث طائرات مسيرة انطلقت من مناطق حدودية عراقية- سعودية، من قبل فصيل غير معروف نسبيا، تدعمه طهران في بغداد، مؤكدا أن الطائرات انفجرت في المجمع الملكي بالرياض في 23 كانون الثاني/ يناير الماضي".

 

اقرأ أيضا: لماذا تزعم المليشيا العراقية أنها وراء استهداف الرياض؟


وأوضح أن "أجزاء الطائرات المسيرة جاءت من إيران، وتم تجميعها وإطلاقها من العراق"، ولم يقدم المسؤول مزيدا من التفاصيل حول المجموعة التي تبنت الهجوم.


وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن هذا التصريح يمثل أول اعتراف من جماعة مدعومة إيرانيا، بأن العراق كان مصدر الهجوم، منوهة إلى أن واشنطن تعتقد أن الهجوم على قصر اليمامة انطلق من داخل العراق، دون مزيد من التوضيح عن كيفية التوصل إلى هذا الاستنتاج.


ولم يصدر تعليق فوري من السلطات السعودية والعراقية حول الموضوع، فيما نفت جماعة الحوثي في وقت سابق مسؤوليتها عن الهجوم على القصر السعودي.

 
التعليقات (1)
هل يتجرأ
الجمعة، 26-02-2021 10:18 ص
هل يتجرأ حكام السعوديه على دعم اي فصيل مناهض لحكومة ملالي ايران كمنظمة مجاهدين خلق او حركة تحرير الاحواز ولو بطلقه بل حتى بكيس رز.