حول العالم

غيتس: المناخ والإرهاب البيولوجي يهددان البشرية بعد كورونا

كان غيتس قد صرح في وقت سابق بأن العالم اليوم ليس مستعدا للوباء المقبل- جيتي
كان غيتس قد صرح في وقت سابق بأن العالم اليوم ليس مستعدا للوباء المقبل- جيتي

حدد مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، طبيعة وشكل التهديدات التي ستواجه البشرية بعد جائحة كورونا.

 

وقال غيتس إن أبرز التهديدات تتمثل في "تغير المناخ والإرهاب البيولوجي"، خلال مقابلة أجراها مع قناة "فيريتاسيوم" على "يوتيوب".


وأشار غيتس إلى أن معدل الوفيات الناجم عن عامل المناخ وحده سيكون "أعلى" كل عام مما يحصل الآن خلال جائحة فيروس كورونا.

ولفت مؤسس شركة مايكروسوفت إلى أن تهديد "الإرهاب البيولوجي"، يشكل خطورة كبيرة، مشيرا إلى أنه "إذا أراد أحد ما التسبب في ضرر للبشرية فيمكنه أن يصنع فيروسا، وهذا يعني أن احتمالية مواجهة مثل هذا الأمر أعلى مقارنة بالأوبئة الطبيعية الشبيهة بالراهنة".

 

اضافة اعلان كورونا
وكان غيتس قد صرح في وقت سابق بأن العالم اليوم ليس مستعدا للوباء المقبل، والذي يمكن أن يكون أسوأ بعشر مرات من جائحة "كوفيد-19".

وأعرب في هاذ الصدد عن الأمل في أن "يبدو الوضع مختلفا بعد عامين بفضل اللقاحات واختبارات الكشف والأدوية وعلم الأوبئة والمراقبة.. وهناك الكثير الذي يمكن القيام به".

 

 

2
التعليقات (2)
منن االمعجب بهذا؟
الإثنين، 08-02-2021 07:49 م
الشيء الوحيد الذي يتسبب بضرر للانسان هو هذا التقدم الالكتروني الذي يخالف المنطق العقل وكرامة الانسان فالكل ببرامج ما يحاول تحويل البشر الى رووبوتات أو عبيد لنهج ما
عبدالحق صداح
الإثنين، 08-02-2021 02:15 م
والـــلــه لا يــوجــد أرهــابــي وخــطــر عــلــى الــبــشــر والــحــجــر غــيــرك أيــهــا اليهودي يــا بيل غيتس . وصــدق الــلــه الــعــظــيــم حين قال عن اليهود : وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ ? غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا ? بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ ? وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ? وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى? يَوْمِ الْقِيَامَةِ ? كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ? وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ? وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ

خبر عاجل