حول العالم

وفاة اللواء المصري عبد العاطي مخترع جهاز "الكفتة"

اختفى عبد العاطي عن الأنظار منذ عامين في حين تم حذف الصفحة الرسمية للفريق البحثي لجهاز "الكفتة" من على فيسبوك
اختفى عبد العاطي عن الأنظار منذ عامين في حين تم حذف الصفحة الرسمية للفريق البحثي لجهاز "الكفتة" من على فيسبوك

توفي أمس اللواء المصري عبد العاطي إبراهيم الذي اشتهر باختراع جهاز لعلاج مرض الإيدز والتهاب الكبد الوبائي (سي) والذي عرف إعلاميا بجاز "الكفتة.

 

وشيع العشرات جثمان عبدالعاطي، ٧٤ عامًا، عصر الجمعة بمقابر الأسرة بمحافظة الاسكندرية.

 

وتجاهل الجيش المصري نعي اللواء عبد العاطي، فيما تجاهلت الصحف المصرية الإشارة إلى اختراعاته التي طالما تغنت بها القوات المسلحة المصرية.

 

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن شقيقة زوجة عبد العاطي أن عبد العاطي توفي إثر أزمة قلبية نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات، لافتة إلى أنه كان سيجرى له عملية تسليك لشرايين القلب إلا أن الموت لاحقه.

  

وادعى عبد العاطي في عام 2014 أنه ابتكر جهازا قادرا على الكشف عن المرضين من خلال "الاستشعار عن بعد"، دون تحليل دم، وجهاز آخر قادر على "تنقية الدماء" من الفيروسات وتحويلها إلى بروتينات شبيهة بالـ"كفتة"، وقد عرضت القوات المسلحة المصرية أجهزة عبد العاطي في معارضها للصناعات العسكرية وقتها، وروجت لها في حملات إعلامية واسعة. 

 

وحصل الرجل الذي كان يعمل معالجا بالأعشاب على لقب "لواء مكلف"، وهي رتبة شرفية تمنحها القوات المسلحة للمتميزين في مجالاتهم. 

 

وكان عبد العاطي قد قال في لقاء أجرته معه صحيفة "المصري اليوم" في العام 2017 أن"المؤسسة العسكرية لم تتبرأ من الجهاز الذي اخترعه لمعالجة الامراض المستعصية"، مضيفا: "لكن الضغوط الشديدة والانتقادات اللاذعة التي وجهت له من الإخوان ومافيا الأدوية ساهمت في تسييس الأمر".

 

واختفى عبد العاطي عن الأنظار منذ عامين، في حين تم حذف الصفحة الرسمية للفريق البحثي للجهاز من على فيسبوك، دون تراجع عما جاء بها أو توضيح عن مصير الأبحاث. 

 







 

التعليقات (5)
امازيغي
الأحد، 07-02-2021 05:53 ص
الى الجحيم وبئس المصير
مسلم عربي وافتخر
الأحد، 07-02-2021 02:10 ص
ما لا يعرفه الكثيرون منا أن هناك الآلاف من العلماء كلامهم ومظهرهم وسمعتهم على النقيض تمامًا من هذا الرجل، فهم يحظون باحترام واعتراف كبيرين ومنهم من حصل على جوائز نوبل لكنهم أخطر على البشرية وليس على المصريين فقط بمراحل. مثل هؤلاء يتحكمون الآن في أزمة كورونا، وهم من يروجون لي ولك بالوكالة عن الشركات الكبرى، المنتجات الخطرة على أنها مفيدة، وهم من يرون أن الذكاء الصناعي هو المستقبل على حساب الغباء البشري بالطبع، وهم من يسوقون للتقنيات المهلكة لصحة الإنسان النفسية والعضوية على أنها قمة التحضر والتقدم، وهم من يغتالون معنويًا أي زميل يحاول بث الوعي والتحذير من مخاطر ما نحن مقبلون عليه، هؤلاء في نظري أخطر من عبد العاطي الذي أضحك العاقلين وأبهر المغيبين لكنه لم ينفذ على أرض الواقع ما يضر البشرية. سامحه الله وغفر له وانتقم ممن استخدمه لأغراض دعائية خبيثة.
عبدالله المصري
السبت، 06-02-2021 06:19 م
وجه معبر عن السيسي بدقه
جهل الطغاة وسفالتهم
السبت، 06-02-2021 05:11 م
هذا المسكين احد ضحايا العسكر الجهلة السفلة فقد استخدموه للاستخفاف بعقول المصريين فاق ما فعله فرعون موسى بقومه عند نصب الرب الاعلى او رب الارباب وهكذا هو حال الطغاة الى ان يأتيهم عذاب الله فيهلكم ويجعل منهم عبرة لامثالهم
أعداء الامة
السبت، 06-02-2021 01:30 م
سوف يسأله الله هو و كل جيش الكفتة على الأمانة التي ضاعت على شعب مصر الذي قتل بغير ذنب على النساء و الرجال الذين يعذبون في السجون بغير ذنب....