حول العالم

فتح تحقيق مع مواقع وصحف مصرية بسبب مواد "غير أخلاقية"

المجلس قال إنه يجري تدقيقا حول جرائم النشر غير الأخلاقية- صفحة المجلس
المجلس قال إنه يجري تدقيقا حول جرائم النشر غير الأخلاقية- صفحة المجلس

أحال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، الأحد، عددا من المواقع والصحف إلى تحقيقات عاجلة، على خلفية نشر مواد "غير أخلاقية".


وقال المجلس، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: "قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إحالة بعض المواقع والصحف إلى تحقيقات عاجلة، بسبب الإسراف في نشر القضايا الأخلاقية التي تسيء للمجتمع والأسرة ومن تتناولهم، دون سند من القانون أو تحقيقات النيابة العامة".

وأضاف: "يجري في الوقت الراهن رصد دقيق حول جرائم النشر غير الأخلاقية، بجانب الشكاوى التي تلقاها من المواطنين ومن ذوي الشأن، وكلها تستنكر الخوض في سمعة وأعراض المواطنين البسطاء؛ جريا وراء جذب الجمهور، دون الوضع في الاعتبار أنهم ينتهكون حرمات مقدسة، ويستبيحون أعراضا لم تثبت إدانتها، ويسيئون إلى حرية وسائل الإعلام المفترض أن تدافع عن الأبرياء ولا تنتهك الدستور والقانون والقواعد التي تحظر الخوض في السيرة الشخصية دون سند أو دليل".

 


التعليقات (4)
صانع احذيه...
الأحد، 31-01-2021 04:13 م
انا اسف ياجماعه انا كنت فى مؤتمر اليوم العالمى للجزم وبلحه حضر المؤتمر وقدم بحث فى توسيع خرم رباط الجزمه اساسا بلحه تخصص اخرام.....انتم ماذا تنتظروا من دوله تدار بقوم لوط وقوادين
هي جريمة بشعة حقيقية
الأحد، 31-01-2021 11:10 ص
بصرف النظر عن الإلهاء الذي يحدث كل يوم إلا أن هذه القضية هي في غاية البشاعة والخطر. فكثير من المواقع أصبح مواقع للترويج للرذيلة والزنا والانحطاط الأخلاقي، وإن لم يجدوا في مصر غايتهم فيذهبون إلى أي مكان تحدث فيه هذه الأخبار لكي ينشروها مع صور مقززة من أرشيفاتهم العفنة. ومن أبرز المواقع مثالاً على ذلك موقع جريدة "المصريون" الإلكتروني التي كان يرأس تحريرها إلى وقت قريب جمال سلطان الذي يظهر الآن بقدرة قادر في صفوف المعارضة في الخارج، ويرأسها حالياً أخوه الداعر محمود سلطان. وكثرة نشر هذه الأخبار ينشر الرذيلة والدعارة في المجتمع المصري لأن الجمهور يتصور أن باقي الناس هم بهذه الأخلاق ولذلك فإنهم إن قعلوا نفس الشيء فلن يكونوا منبوذين بل مثل سائر الناس الذين تنشر هذه المواقع السيئة أخبارهم القذرة. هذا خطر يجب استئصاله بعد أن بدأت آثاره المدمرة في الانتشار في صفوف المجتمع بعد الانقلاب الخائن المشؤوم الذي ترأسه الخسيسي عليه من الله هو وكل من شاركوه ما يستحقون.
ابوعمر
الأحد، 31-01-2021 10:14 ص
مجرد ذر للرماد في العيون........وهل يعقل أن يتولى المنحرف والشاذ والداعر والعاهر التحقيق ومكافحة الانحرافات الاخلاقية التي يقف وراءها النظام العسكري ماديا ومعنويا وعسكريا أيضا...نظام الانحراف والاساءة للاخلاق الآدمية من أولويات العسكر العروبي لتلهية الشباب وسلب الحكم والسيادة لهم ولأسرهم ...لم يحدث ولن يحدث أبدا أن يقوم أو يتولى المنحرفين والشواذ البحث والتحقيق في السلوكات والأعمال المنافية للاخلاق والعفة....السيسي وعصابته العسكرية من المروجين للعهر والدعاة وكل الانحرافات الاأخلاقية...
عبد الله المصري
الأحد، 31-01-2021 09:08 ص
كل يوم اختراع شئ جديد او استدعاء شئ قديم لألهاء الناس عن اجرام السيسي و فشله لأن مجرم مصر الاول هو بلا شك السيسي