سياسة دولية

عنصرية أمريكية حتى في المقابر.. حادثة تفجر جدلا

عندما حاولت أرملة سيمين، وأطفالهما، شراء قطعة أرض في مقبرة "أوكلن سبرينغز"، أخبرتهم موظفة بأنها "للبيض فقط"- تويتر
عندما حاولت أرملة سيمين، وأطفالهما، شراء قطعة أرض في مقبرة "أوكلن سبرينغز"، أخبرتهم موظفة بأنها "للبيض فقط"- تويتر

تفجر جدل في الولايات المتحدة إثر رفض مقبرة في لويزيانا دفن ضابط محلي أسود، بسبب حكم مضى عليه عقود لا يسمح إلا بدفن البيض.

 

وكان داريل سيمين، 55 عاما، نائب عمدة محلي يعيش في أوبرلين، وهي بلدة تقع على بعد 320 كيلومترا غرب نيو أورلينز، قد توفي الأحد الماضي بعد صراع مع مرض السرطان.

 

وعندما حاولت أرملته، كارلا سيمين، وأطفالهما، شراء قطعة أرض في مقبرة "أوكلن سبرينغز"، أخبرتهم إحدى الموظفات بأنها "للبيض فقط".


وكتبت سيمين في منشور على فيسبوك يوم الثلاثاء: "كانت لديها أوراق على حافظة توضح لي أنه لا يمكن دفن سوى البشر البيض هناك"، مضيفة أنه كان من الصعب تصديق حدوث ذلك في عام 2021.

 

 

اقرأ أيضا: بايدن وتحدي "الترامبية".. هل يختطف "الإرهاب المحلي" أمريكا؟

 

وفي حديث لشبكة "سي بي إس نيوز"، قالت سيمين: "لقد كانت صفعة على الوجه، لكمة في الأحشاء.. لقد كان ذلك امتهانا له. كما تعلمون، لا يمكننا دفنه لأنه أسود".


ووصف "كريج فيزينا"، رئيس مجلس إدارة المقبرة، السياسة القديمة بأنها "مروعة" و"غبية"، وقال لوسائل الإعلام الأمريكية، الخميس، إن أيا من أعضاء مجلس الإدارة لم يلاحظ هذا الحكم من قبل.


ونصح "فيزينا" المقابر الجنوبية الأخرى بالتحقق من لوائحها الداخلية لمعرفة ما إذا كانت لديها أنظمة عنصرية مماثلة.


وقال لصحيفة "أتلانتا جورنال-كونستيتيوشن" إن موظفة المقبرة التي رفضت الدفن، تبلغ من العمر 81 عاما، وقد "أُعفيت من مهامها".

 

واجتمع مجلس إدارة المقبرة لتغيير عقد البيع، كما تم الاعتذار لأسرة سيمين.

وكان سيمين قد خدم في قوة الشرطة المحلية لمدة 15 عاما، وفقا لبيان نعيه. وعرف أيضا بتبنيه 72 طفلا على مدار الـ 16 عاما الماضية.

التعليقات (0)