سياسة دولية

قائد القيادة الوسطى الأمريكية يلتقي قائد جيش الاحتلال

ماكنزي سيبحث مع المسؤولين الإسرائيليين الملف الإيراني والتحديات الإقليمية الأخرى- جيتي
ماكنزي سيبحث مع المسؤولين الإسرائيليين الملف الإيراني والتحديات الإقليمية الأخرى- جيتي

بدأ قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال كينث ماكنزي، الخميس، زيارة إلى إسرائيل، استهلها بلقاء رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي.

 

وهذه الزيارة هي الأولى منذ إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، في 15 كانون الثاني/ يناير الجاري، نقل إسرائيل من القيادة الأمريكية الأوروبية "أوكوم"، إلى القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، التي تمثل القيادة العسكرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وتهدف الزيارة -التي تستمر يومين- إلى إجراء تقييم استراتيجي، وبحث سبل تعزيز التعاون الإقليمي، في مواجهة التهديدات المستجدة. 

 

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي: "بدأ الجنرال كينيث ماكينزي زيارة إلى إسرائيل تستغرق يومين، يجري خلالها تقييما استراتيجيا مع رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال أفيف كوخافي، وبحث سبل تعزيز التعاون الإقليمي في مواجهة التهديدات المستجدة".

وأوضحت المصادر أن ماكنزي سيبحث مع المسؤولين الإسرائيليين "الملف الإيراني والتحديات الإقليمية الأخرى"، وسط أنباء عن صفقة أسلحة متطورة ستعقد بين البلدين.


وتأتي الزيارة بعد يومين من تهديد كوخافي لإيران، حيث أعلن أنه طلب من فرقه العمل على وضع "خطط" جديدة للتصدي لأي تهديد نووي إيراني في حال اتُخذ قرار سياسي باستهداف طهران.

 

1
التعليقات (1)
ابوعمر
الجمعة، 29-01-2021 10:10 ص
قادة الجيوش المحترفة..والمحترمة أيضا...عكس قادة المليشيات المسلحة العروبية...قادة الجيوش المحترمة تخدم شعوبها وتقف معه وتحافظ عليه وعلى مستقبله.وفق ما يخوله لها الدستور...وهو العكس تماما عند القادة و المليشيات المسلحة في البلاد العربية...يقفون مع المستبد والانقلابي ضد الشعب .بل لايتوانون في ابادة الشعب ارضاء للقادة واللواءات والجنرالات...