سياسة عربية

الجزائر: هناك من يريد وضع "الكيان الصهيوني" قرب حدودنا

 رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد- جيتي
رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد- جيتي

قال رئيس الوزراء الجزائري، عبد العزيز جراد، السبت، إن بلاده مستهدفة بـ"تحركات أجنبية" على طول حدودها، وبأن "هناك من يريد وضع الكيان الصهيوني بقربها".

وأضاف جراد في كلمة له نقلها التلفزيون الرسمي الجزائري: "بلادنا مستهدفة، وهناك قضايا خطيرة في محيطنا الإقليمي".

 

وفي إشارة على ما يبدو لاستئناف المغرب، تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، شدد جراد على أن "هناك إرادة حقيقية لوصول الكيان الصهيوني قرب حدودنا، وأكدنا سابقا لمواطنينا أن هناك عمليات أجنبية تريد ضرب استقرار بلادنا، وها هي الدلائل ظهرت عندما نرى على طول حدودنا وفي فضائنا المغاربي والأفريقي عدم استقرار وحروب".

 

اقرأ أيضا: سياسي مغربي لـ "عربي21": فلسطين قضية وطنية عندنا

والخميس الماضي، استأنف المغرب تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، بوساطة أمريكية.

 

وإثر ذلك أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بسيادة المغرب على "إقليم الصحراء المتنازع عليه مع جبهة البوليساريو".

 

وأثارت الخطوة غضبا فلسطينيا وعربيا، لا سيما أنها تأتي بعد خطوات مماثلة من أنظمة الإمارات والبحرين والسودان.

 

اقرأ أيضا: مصادر: إخطار الكونغرس بصفقات سلاح بمليار دولار للمغرب

التعليقات (3)
علي الداغستاني
السبت، 12-12-2020 09:38 م
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بسيادة المغرب على "إقليم الصحراء الجنوبي" الذي كانت فيه مطامع شيلوكية للإطلالة على المحيط الأطلسي ... من طرف الإنقلابي المقبور العقيد محمد بوخروبة زعيم حزب جبهة التحرير الوطني الجزائرية منذ 1975. - شكراًً للرئيس دونالد ترامب , هذا فعلا من الأعمال الصالحات . - أما المقابل و هو إعادة استئناف نشاط ممثلية مصالح إسرائيل في الرباط فهذا مقابل جيد...و موزون و الذين سيستفيدون منه مواطنون مغاربة من دوي الجنسية المزدوجة المغربية -الإسرائيلية و هم بعشرات الآلاف ... في شتى البلدان.
ناقد لا حاقد
السبت، 12-12-2020 04:08 م
و انتم تستهدفون المواطن العادي بقرارت و اجراءات تعسفية و انتقامية .........انتم نظام غير شرعي و نحن نريد ان تسقط عصابة العسكر و نظرية المؤامرة و التدخل الخارجي قديمة
مغربي
السبت، 12-12-2020 03:52 م
45 سنة وأنتم تحاولون بشتى السبل تمزيق المغرب عبر الحرب والتمويل والإستنزاف بمساعدة القذافي وكوبا واللائحة طويلة قتلتم الألوف من الشعب الجزائري في العشرية السوداء وبددتم الملايير على نزواتكم وشعبكم يعاني في بلد غني دون أن أنسى طردكم لألوف المغاربة في مسيرة سميتموها المسيرة الكحلة أي السوداء وفرقتم بين الزوج و زوجته والأبناء عن أحد والديهم وتأتي الآن لتتباكى أمام الإعلام عطلتم اندماج المغرب العربي وقتلتم حلم أجيال عسكركم أشعل النيران ونحن طبعنا مع أكبر مجرمين على وجه الأرض ....ولتسقط الصهيونية