حول العالم

السجن 3 سنوات لمهاجم "مسلمة حامل" بمقهى بأستراليا

رفض لوزينا أي مساعدة قانونية وتولى الدفاع عن نفسه في المحكمة- تويتر
رفض لوزينا أي مساعدة قانونية وتولى الدفاع عن نفسه في المحكمة- تويتر

أقرت محمكة أسترالية حكما بالسجن ثلاث سنوات، على رجل وجه لكمات لامرأة مسلمة حامل، في هجوم وصفه شهود عيان بأنه مدفوع بمشاعر الكراهية للمسلمين.


وكان ستايب لوزينا البالغ من العمر 44 عاما، قد هاجم رنا الأسمر، 32 عاما، في سيدني في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.


وكانت رنا في ذلك الوقت حاملا في أسبوعها الثامن والثلاثين، وكانت رفقة أصدقاء لها في مقهى عندما دخل لوزينا المكان واقترب من المائدة التي يجلسون عليها وطلب نقودا، وحينما رفضت رنا طلبه اندفع لوزينا في هجوم "شرس"، وقالت المحكمة إنه كان مدفوعا بتحيّز ديني.


وقال المحققون إنه كان يصرخ "أنتم المسلمون حطمتم أمي"، قبل أن يميل نحو رنا الأسمر ويسدّد إليها لكمات طرحتها أرضا، وسدد لوزينا 14 لكمة إلى رنا وداس على مؤخرة رأسها عندما انطرحت أرضا قبل أن يتمكن زبائن آخرون كانوا في المقهى من إبعاده عنها.

 

وأثارت الحادثة حينها غضبا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي في أستراليا بعد تداول مقطع فيديو للواقعة.


وقال القاضي كريستوفر كرايجي، الخميس: "كان الهجوم شرسا وكفيلا بإنزال أضرار خطيرة بالضحية وجنينها على السواء"، ووصف الهجوم بأنه "شرير وباعث على الأسى" قام به شخص "مريض بشكل واضح".


وكانت رنا قد قالت أمام المحكمة في أيلول/سبتمبر، إنها "شعرت بأنها مستهدفة بسبب دينها، وتخشى على حياة جنينها وحياتها أيضا، ولو لم يتدخلوا لنجدتي، ربما سقطت قتيلة"، مضيفة: "اتخذت قرارا صائبا عندما أدرت له ظهري لأتجنب لكماته في بطني، أردت بذلك حماية جنيني".


وقالت رنا الشهر الماضي: "ثمة حاجة إلى وضع نهاية لمشاعر الكراهية تجاه المسلمين (إسلاموفوبيا)، وللعنف ضد المرأة"، الجدير بالذكر أن رنا وضعت طفلا بعد ثلاثة أسابيع من الهجوم المروع والتي أصيبت من جرائه بجروح طفيفة.


وأثبتت التحقيقات أنها عانت صدمة بعد الحادثة جعلتها تخشى الوجود في أماكن عامة وتتجنب توضيح ملابسات الهجوم لأطفالها الأربعة.


ورفض لوزينا أي مساعدة قانونية وتولى الدفاع عن نفسه في المحكمة، وفي أثناء محاكمته جعل يهذي بعبارات غير مفهومة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أسترالية.


ونبّه القاضي إلى أنه بالكشف الطبي على لوزينا تبين أنه يعاني من انفصام الشخصية، ومن أمراض نفسية منذ زمن، ومن المتوقع أن يتلقى حكما بالإفراج المشروط في عام 2022.

 

 

 

التعليقات (0)