رياضة دولية

بآية قرآنية.. أبوتريكة يرد على التطبيع الإماراتي مع إسرائيل

يعرف اللاعب أبو تريكة بمواقفه المساندة للقضية الفلسطينية ورفضه للتطبيع العربي مع إسرائيل
يعرف اللاعب أبو تريكة بمواقفه المساندة للقضية الفلسطينية ورفضه للتطبيع العربي مع إسرائيل

علق نجم الكرة المصرية السابق، محمد أبوتريكة، على الإعلان الرسمي عن "اتفاق لتطبيع العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.


واعتبر الدولي المصري السابق في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن "سقوط الأقنعة مهم في سبيل تحرير فلسطين والمسجد الأقصى".


وجاء في التغريدة التي نشرها أبو تريكة، بعد ساعات من الإعلان، مساء الخميس، عن اتفاق لتطبيع العلاقات رسميا بين الإمارات وإسرائيل: "سقوط الأقنعة مهم في سبيل تحرير فلسطين والمسجد الأقصى ..قضية فلسطين قضية وعي شعوب، لا اتفاقات حكام أو معاهدات دول، وصدق الله حين قال (وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ).... التطبيع خيانة".

 


وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، واصفا إياه بـ"التاريخي".

 

اقرأ أيضاترامب: اتفاق سلام بين الاحتلال والإمارات.. وتعليق لضم الضفة

 

من جهته هاجم  نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، أبوتريكة، ووجه له الشتائم.

 

ويعرف اللاعب أبو تريكة، الذي يحظى بشعبية واسعة بين جماهير كرة القدم العرب، بمواقفه المساندة للقضية الفلسطينية، ورفضه للتطبيع العربي مع إسرائيل.

وقال في تصريحات سابقة له، إن "الكيان الصهيوني لا ولن نعترف بهم، فهم قتلة واحتلال، والقضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعوب العربية والإسلامية".

كما أشعل أبو تريكة الرأي العام في الدول العربية والعالم، عندما رفع قميص منتخب بلاده كاشفا عن عبارة "تعاطفا مع غزة"، التي كتبها على صدره باللغتين العربية والإنجليزية.

وكان ذلك بعد أن أحرز هدفا لمنتخب مصر في شباك نظيره السوداني في دوري المجموعات بكأس الأمم الأفريقية نسخة العام 2008، التي أقيمت في غانا.

وحاول أبو تريكة في ذلك الوقت لفت الانتباه إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها سكان قطاع غزة، جراء الهجمات والحصار الإسرائيلي الخانق الذي طال جميع مناحي الحياة، ورفع مستويات الفقر والبطالة.


ومنذ ذلك الموقف، يحظى اللاعب الدولي المصري بشعبية كبيرة في أوساط الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة.

التعليقات (0)