سياسة دولية

شخصيات سياسية تحتفي بفوز عمر وطليب بالانتخابات التمهيدية

نجحت عمر وطليب بالفوز في الانتخابات التمهيدية الموصلة إلى الكونغرس- جيتي
نجحت عمر وطليب بالفوز في الانتخابات التمهيدية الموصلة إلى الكونغرس- جيتي

احتفت شخصيات سياسية أمريكية، بفوز إلهان عمر، ورشيدة طليب، على خصومهما من الديمقراطيين في الانتخابات التمهيدية للكونغرس، قبل مواجهة الجمهوريين في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

واعتبرت البرلمانية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز أن "الشعب انتصر" بفوز إلهان عمر، قائلة إن جميع الملايين التي أنفقت لدعم منافسها ميلتون مو ذهبت دون جدوى.

 

وأوضحت كورتيز في تغريدات عبر "تويتر"، أن الحملة الشرسة ضد إلهان عمر جاءت بسبب مواقفها من "الأنظمة الفاسدة".

 

مدعي عام ولاية مينيسوتا، كيث موريس إليسون، غرّد: "مبروك لإلهان"، وتابع بأنه ينتظر إلهان عمر ورشيدة طليب في الكونغرس مجددا.

 

واحتفى المرشح المنسحب من سباق الرئاسة بيرني ساندرز، بفوز إلهان عمر، إذ أعاد نشر تغريدة لها، جاء فيها أن "فوزها أتى رغم أن إنفاق منافسها مقارنة بإنفاقها تخطى نسبة الـ400 بالمئة".

 

وباركت عضوة الكونغرس آيانا بريسلي فوز إلهان عمر، مغردة: "عودتك إلى الكونغرس حق للشعب".

 

وقال الكاتب أرون هوارتز إن الأموال التي أنفقت لإسقاط إلهان عمر، كان الأجدر بها أن تذهب في سبيل ضرب إدارة ترامب".

 

وكانت عمر وهي أول محجبة ولاجئة من الصومال في الكونغرس، حققت أكثر من 85 ألف صوت، أي ما نسبته 57 بالمائة من الأصوات مقابل 59 ألفا لمنافسها القوي "أنطوني ميلتون مو"، أي ما نسبته 39 بالمئة.

وخاضت  البرلمانية إلهان عمر معركة مريرة في الدائرة الخامسة للكونغرس في ولاية مينيسوتا، مع أربعة سياسيين ديمقراطيين آخرين، أبرزهم "ميلتون"، الذي تمكن من جمع 3.2 مليون دولار لحملته، مقابل نحو نصف مليون فقط لدى حملة النائبة المسلمة.

 

 

التعليقات (0)