سياسة دولية

ترامب ينوي التخلي عن إسبر إذا فاز بالانتخابات الرئاسية

ترامب كان غاضبا من معارضة إسبر لنشر العسكريين في المدن أثناء الاحتجاجات- جيتي
ترامب كان غاضبا من معارضة إسبر لنشر العسكريين في المدن أثناء الاحتجاجات- جيتي

كشف موقع وكالة "بلومبيرغ" أن الرئيس الأمريكي ينوي التخلي عن وزير دفاعه مارك إسبر، بعد الانتخابات الرئاسية التي ستجري في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، في حال فوزه بها.

ونقلت الوكالة الأمريكية، عن أحد المقربين لوزير الدفاع إسبر، أن الأخير يعتزم تقديم استقالته، بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وذكرت مصادر لـ"بلومبيرغ"، أن ترامب يشعر بخيبة الأمل تجاه إسبر، الذي أصبح وزيرا في تموز/ يوليو 2019؛ لعدم بذله ما يكفي من الجهود للدفاع عن مواقفه بشأن قضايا رئيسية، بما فيها التقارير التي تفيد بأن روسيا دفعت لمقاتلي طالبان في أفغانستان لشن هجمات على القوات الأمريكية هناك.

وأشارت المصادر إلى أن ترامب كان غاضبا من معارضة إسبر لنشر العسكريين في المدن في أثناء الاحتجاجات، التي اندلعت بعض مقتل المواطن الأسمر جورج فلويد على يد الشرطة في ولاية مينيسوتا.

 

اقرأ أيضا: خلاف بين ترامب وأكبر داعمي حملته الانتخابية.. وقلق جمهوري

من جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، إنه "في حال فقد الرئيس ثقته (بإسبر)، سيعرف جميعنا عن ذلك في المستقبل".

وقال المتحدث الآخر باسم البيت الأبيض، جود ديري، إنه ليس من المقرر الآن القيام بأي تغييرات في الكوادر، كما أنه "من غير المناسب" الحديث عن التغييرات بعد الانتخابات، أو خلال ولاية ترامب الثانية.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، أن إسبر يعتبر خدمة الدولة "شرفا كبيرا" له.


كما ذكر مسؤول قريب من إسبر، طلب عدم ذكر اسمه، أن إسبر مستعد لأداء مهامه طالما يريد ذلك الرئيس ترامب.

فيما قال مصدر مقرب من إسبر، إن الأخير ملتزم في منصبه، طالما يريده الرئيس الأمريكي.

التعليقات (0)