سياسة عربية

زعيم الحوثيين: السعودية تقيّد الحج وتسمح بالترفيه رغم كورونا

الحوثي يهاجم باستمرار السعودية التي تتهمه بأنه يتلقى دعما مباشرا من إيران- المسيرة نت
الحوثي يهاجم باستمرار السعودية التي تتهمه بأنه يتلقى دعما مباشرا من إيران- المسيرة نت

هاجم زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، السعودية، الجمعة، بسبب قيودها على أعداد الحجاج هذا العام بظل أزمة كورونا.

 

وقال وفق بيان بمناسبة العيد نشرته "المسيرة نت" المحسوبة على الجماعة، إن "منع المسلمين من السفر إلى المملكة العربية السعودية للحج جريمة وجناية واضحة".

 

وأضاف أن السلطات السعودية "استهانت بمشاعر المسلمين"، في وقت استأنفت فيه "أنشطة مثل نشاط هيئة الترفيه"، رغم انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضا: خامنئي: على خدام الحرمين اختيار رضا الله لا الأمريكيين

وكانت السعودية قد قررت إقامة موسم الحج هذا العام بعدد محدود من المقيمين داخل المملكة من مختلف الجنسيات، وعدم استقبال حجاج من الخارج لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

وقال الحوثي، إن "استئناف النظام السعودي لكثير من الأنشطة ومنعه للحج هو شاهد من الشواهد التي تشير إلى استهانته بالشعائر الإسلامية وتناغمه مع أعداء الإسلام".

وأضاف: "النظام السعودي أتاح لما يسمّيه بهيئة الترفيه، المعروف ما تقوم به من دور هدّام وتقويض للقيم والأخلاق، باستئناف نشاطها، ولم يعد فيروس كورونا عائقا عن ذلك".

وتابع الحوثي، بأن "هذا العيد أتى في ظل أحداث جسام تمر بها أمتنا، في مقدّمتها إيقاف الحج هذا العام من بلدان العالم الإسلامي وتحويله إلى مناسبة رمزية".

 

اقرأ أيضا: الحجاج يرمون جمرة العقبة وحضور محدود لخطبة العيد (شاهد)
 

وأضاف أن "حصر الحج بحضور عدد محدود جدا من بلد واحد هو مخالفة صريحة للنصوص القرآنية، وتجاوز مكشوف لسمة بارزة من سمات الحج كفريضة عالمية.

واعتبر أن "منع المسلمين من البلدان الإسلامية من الحج في هذا العام والاقتصار على عدد محدود من بلد واحد هو إجراء غير مشروع، وجريمة كبيرة، وجناية واضحة، على ركن عظيم من أركان الإسلام وعلى بيت الله الحرام والمشاعر المقدسة والأمة الإسلامية"، وفقا لما نقلته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

وأضاف: "في ظل توفر الإمكانات الطبية كان يمكن التنسيق والتعاون بين البلدان الإسلامية في طبيعة الإجراءات الصحية اللازمة لأداء الحج، إضافة إلى التوكل على الله".

 

ولم تعلق السعودية بعد على تصريحات الحوثي.

التعليقات (0)