حقوق وحريات

رئيس أركان الجيش المصري يتفقد الاستعداد القتالي قرب ليبيا

السيسي هدد سابقا بتدخل عسكري مصري مباشر في ليبيا- مواقع التواصل
السيسي هدد سابقا بتدخل عسكري مصري مباشر في ليبيا- مواقع التواصل

قال المتحدث باسم الجيش المصري، إن رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، محمد فريد، شهد إجراءات الاصطفاف والاستعداد القتالي للجنود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي قرب حدود ليبيا.

وأشار المتحدث العسكري، في بيان له، إلى أن تلك الخطوة تأتي في "إطار خطة القيادة العامة لمتابعة التدابير والإجراءات المشددة لحماية حدود الدولة وأمنها القومي على كافة الاتجاهات الإستراتيجية برا وبحرا وجوا بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة".

وأضاف: "استمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى الإجراءات المتخذة لرفع درجات الاستعداد القتالي، كذلك عرض قرارات القادة على كافة المستويات وتنظيم التعاون بين كافة عناصر تشكيل العملية الإستراتيجية للقوات البرية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بما يضمن تنفيذ كافة العناصر للمهام بكل دقة وفي التوقيتات المحددة".

 

اقرأ أيضا: هدوء بالجبهات.. والوفاق تنتظر حلا سياسيا لدخول سرت "سلما"

ونوه المتحدث العسكري إلى أن رئيس الأركان "ناقش عددا من القادة والضباط في أسلوب تنفيذ المهام المخططة، وكيفية مجابهة التغيرات الحادة والسريعة أثناء سير أعمال القتال".

وأردف: "قام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالمرور على العناصر المصطفة للاطمئنان على مدى جاهزيتها وقدرتها على تنفيذ كافة المهام والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات".

وأوضح أنه "حضر إجراءات الاصطفاف عدد من قادة القوات المسلحة".

 

وأعربت الأمم المتحدة، مؤخرا، عن بالغ قلقها إزاء تفويض البرلمان المصري للسيسي بإرسال قوات خارج الحدود بالاتجاه الغربي (الحدود المتاخمة للأراضي الليبية).

 

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية: "نتابع ذلك عن كثب.. هذه التطورات مصدر قلق كبير".

 

وتدعم مصر ودول عربية أخرى وغربية مليشيا الانقلابي، خليفة حفتر، الذي ينازع الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

 

ويتأهب الجيش الليبي لتحرير مدينة سرت (450 كم شرق العاصمة طرابلس) من مليشيا حفتر، بعد أن تمكن من تطهير كامل المنطقة الغربية تقريبا من هذه المليشيا ومرتزقة يقاتلون بجانبها، في ظل تصاعد تحركات وضغوط لوقف القتال واستئناف العملية السياسية.

التعليقات (2)
الحوت
الإثنين، 27-07-2020 04:16 م
هذه سنن الله فى ارضه لكل من الطغاه فرعون غرق هو وجنوده وفراعنة هذا الزمان ستجرى عليهم الله ولكن كيف يباد السيسى وجنوده او بشار وجنوده او بن زايد وجنوده او بن سلمان وجنوده الله اعلم لكن نحن على يقين ان امر الله نافذ فيهم ان شاء الله يكون قريب
جمال الجمال
الإثنين، 27-07-2020 02:52 م
الجيش المصري جيش الكفتة والمعكرونة ، هذا جيش لم ينتصر في اي معركة او حرب دخلها منذ ايام محمد علي الى السيسي سيء الذكر ، واتحدى اي شخص ان يذكر لي واقعة انتصر فيها الجيش المصري ، ولا يخرج احد ليقول حرب تشرين فانها كانت جزء من اتفاقية دولية بين مصر وامريكيا واسرائيل للدخول الى مفاوضات السلام بقيادة الرئيس الغير مؤمن السادات