سياسة عربية

قتلى وجرحى باشتباكات بالحديدة.. وقصف مدفعي للتحالف

اتهم الحوثيون التحالف بقيادة السعودية والإمارات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة- جيتي
اتهم الحوثيون التحالف بقيادة السعودية والإمارات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة- جيتي

وقعت اشتباكات جديدة الأربعاء، بين قوات الحكومة اليمنية وعناصر من الحوثيين جنوب محافظة الحديدة غرب البلاد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.


وذكر مصدر حوثي أن الاشتباكات بين الطرفين استمرت أكثر من 4 ساعات، وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الجانبين، بعد هجوم للحوثيين على مواقع حكومية متاخمة لجامعة الحديدة وهيئة تطوير تهامة جنوب غرب المحافظة، بحسب ما أورده موقع "سبوتنيك".


ولم يحدد المصدر الحوثي أعداد الجرحى والقتلى في صفوف الطرفين، إلا أن وكالة "سبأ نت" الحوثية، أوضحت أن طفلة أصيبت بقصف مدفعي لقوات التحالف، استهدف شارع زايد بمدينة الحديدة.

 

اقرأ أيضا: تمديد تفويض البعثة الأممية لدعم "اتفاق الحديدة" في اليمن


واتهم الحوثيون التحالف بقيادة السعودية والإمارات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتنفيذ 29 قصفا مدفعيا، و73 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة، إلى جانب تحليق أربع طائرات مسيرة في أجواء "الجاح" و"التحيتا" و"الجراحي".


وفي سياق متصل، أعلن الحوثيون الأربعاء، عن استهداف طائرات التحالف العسكري باليمن، مديرية "عيال سريح" بمحافظة عمران، مشيرة إلى أن الطائرات قصفت بغارتين شبكة الاتصالات بجبل "ضين" بالمديرية.

 

ولم تعلق الحكومة اليمنية والتحالف السعودي الإماراتي على الاتهامات الحوثية.

 

وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي، الذي تشرف عليه لجنة أممية أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة.

 

ويعد اتفاق الحديدة بين الحكومة والحوثيين، أحد ثلاثة ملفات تم الاتفاق عليها نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2018، بالعاصمة السويدية ستوكهولم، بينها ملفا تبادل الأسرى والمعتقلين.

التعليقات (0)