سياسة عربية

"الإفتاء المصرية": طاعة ولي الأمر واجب شرعي.. وردود (فيديو)

المغردون تساءلوا عن هذه الفتاوى إبان حكم الرئيس الراحل مرسي- تويتر
المغردون تساءلوا عن هذه الفتاوى إبان حكم الرئيس الراحل مرسي- تويتر
دعت دار الإفتاء بمصر، إلى "مساندة الحاكم" وطاعته، وقالت إنه "واجب شرعي"، عبر موقع كرتوني مصور بثته عبر حسابها بموقع فيسبوك.

وهاجمت "الإفتاء" كل من قالت إنهم يدعون إلى "تفريق الصف الوطني، أو الشماتة في ما تمر به البلاد". ووصفته بأنه "حديث فتنة لا يخرج إلا من نفوس شوهتها العصبية وأعمتها الانحيازات".

ودعت الدار إلى تغيير الصورة الشخصية للحسابات عبر فيسبوك، وتحميل صورة "أدعم الدولة المصرية".


دعوات "الإفتاء" لـ"مساندة الحاكم"، قوبلت باستهجان وسخرية مغردين مصريين، وبتعليقات على المقطع الكرتوني:

 

 

التعليقات (3)
علي نويلاتي
الخميس، 16-07-2020 11:30 ص
هذا نفاق. طاعة ولي الأمر تكون عندما يبايعه الشعب حاكمه، أي أنه منتخب بشكل ديموقراطي من قبل الشعب ويرضى به طالما انه يخدم الشعب ومصالحه، وليس عندما يأتي بالوراثة وبإنقلاب ودعم وحماية الأعداء ويخدم مصالحهم.
قولا واحدا ...
الخميس، 16-07-2020 09:52 ص
لا نريد مشايخ ولا قساوسة ولا حاخامات ولا أي رجل دين من أي نوع، لقد كانوا ومازلوا يعملون على إفساد العقول وإذكاء التفرقة والحقد والكراهية بين جميع الشعوب سواءا قصدوا ذلك أو لم يقصدوا، نريد عدالة ومساواة وإنصاف وسلام ومعيشة كريمة. قولا واحدا. لو أننا فهمنا جميع هذه الأديان فهما صحيحا لما إحتربنا على الإطلاق. هناك من يستفيد من إحترابنا هذا ولم يعد تخطأه العين، هم رجال الدين.
ابو عبد الله
الخميس، 16-07-2020 08:37 ص
ما رأيكم يا فضيلة المفتي في من دخل بيت جاره واحتله وطرد منه صاحبه ثم وضعه في السجن وحاكمه وقتله؟؟؟ حرام ولا حلال يا فضيلة المفتي؟

خبر عاجل