سياسة عربية

النهضة لـ"عربي21": كل الخيارات مفتوحة.. واجتماع استثنائي

ذكر مصدر من حركة النهضة لـ"عربي21" أن جميع الخيارات مفتوحة بشأن حكومة الفخفاخ- عربي21
ذكر مصدر من حركة النهضة لـ"عربي21" أن جميع الخيارات مفتوحة بشأن حكومة الفخفاخ- عربي21

أكد مصدر من حركة النهضة التونسية ،الثلاثاء، أن اجتماعا استثنائيا سيعقده مجلس شورى الحركة الليلة، لتدارس الوضع السياسي، بعد هجوم رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ على الحركة، وإعلانه إجراء تعديل على تركيبة حكومته، عقب قرار "النهضة" بدء مشاورات مع رئيس الجمهورية والقوى السياسية والاجتماعية لإيجاد بديل حكومي.


وذكر المصدر لـ"عربي21"، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، أن "جميع الخيارات مفتوحة أمام الحركة، وأبرزها توصية من الشورى لوزراء النهضة بالانسحاب من الحكومة، أو سحب الثقة من حكومة الفخفاخ، عبر تمرير لائحة لوم بـ73 توقيعا".

 

اقرأ أيضا: كل ما تحتاج لمعرفته حول الأزمة السياسية في تونس


ولفت المصدر ذاته إلى أن "الشورى سيدرس كل التصريحات والاحتمالات، خاصة بعد إعلان الحركة مبادرة بشأن التشاور لإيجاد بديل حكومي"، مشيرا إلى أن "الحركة تتمنى إيجاد مخرج للأزمة عبر الحوار والتهدئة، ولكنها لم تجد إشارات من بقية الأطراف".


واشتدت وتيرة الأزمة السياسية بتونس، عقب إعلان النهضة تكليف رئيسها بإجراء مشاورات، للبحث عن بديل حكومي، لكن رد الرئيس التونسي قيس سعيد جاء بالرفض، قائلا: "لا أقبل التشاور مع أي كان، ما دام الوضع قانونيا، ورئيس الحكومة يملك كامل الصلاحيات، وليس رئيس تصريف أعمال".


وسارع الفخفاخ إلى إعلان نيته إجراء تعديل على تشكيلته الحكومية، "بما يتناسب مع المصلحة العليا للوطن"، منوها إلى أنه "سيعلن عن التعديل خلال الأيام القليلة المقبلة".

 
التعليقات (0)

خبر عاجل