سياسة عربية

أردنيون يتظاهرون ويطالبون بطرد سفراء أمريكا والاحتلال (شاهد)

منعت قوات الأمن المسيرة من الوصول إلى السفارة الأمريكية - عربي21
منعت قوات الأمن المسيرة من الوصول إلى السفارة الأمريكية - عربي21

اعتصم مئات الأردنيين الجمعة أمام السفارة الأمريكية في العاصمة عمان رفضا لدعم الولايات المتحدة لخطة الاحتلال الإسرائيلي ضم أراض في الضفة الغربية.

وتأتي الفعالية تلبية لدعوة المشاركة بسلاسل بشرية، أطلقها التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن، من الحركة الإسلامية وفعاليات شعبية، رفضا لقرار الضم وصفقة القرن والانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المشاركون في الاعتصام بـ"قطع العلاقات الدبلوماسية مع أمريكا وطرد السفير الإسرائيلي، وإلغاء معاهدة السلام واتفاقية الغاز ردا على خطة الضم التي تأتي كمخرجات لصفقة القرن".

ومنعت الأجهزة الأمنية الأردنية المتظاهرين من التقدم باتجاه السفارة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي: هذا السبب الحقيقي لتأخير نتنياهو لـ"الضم"

وقال أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، لـ"عربي21": "هذه الفعالية موجهة إلى الصهاينة والإدارة الأميركية، نريد أن نعبر عن الموقف الأردني الذي يرفض أي عدوان على الأردن".

وتابع: "الفعاليات مستمرة لرفض قرار الضم رغم تأجيله، والكيان الصهيوني لن يتوقف عن الظلم والعدوان والإرهاب بحق الشعب الفلسطيني (...) التأجيل لم يأت إلا نتيجة الموقف الأردني الفلسطيني الشعبي والرسمي والمتماسك، ونطالب اليوم بزوال الاحتلال".

وهتف المشاركون: "تسقط وادي عربة تسقط، التطبيع خيانة، وادي عربة.. خيانة، صفقة القرن خيانة.. اتفاقية الغاز.. خيانة".

وقالت النائب في كتلة الإصلاح ديما طهبوب، لـ"عربي21"، إن "هذه الفعالية استمرار للنبض الشعبي، ومستمرون برفع صوتنا كشعب اردني مساند للحكومة الأردنية طيلة ما هي ملتزمة بالرد على الكيان الصهيوني (...) ونطالب الحكومة بإيقاف وادي عربة وطرد السفير الصهيوني".

 



التعليقات (0)

خبر عاجل