سياسة دولية

قس بريطاني يدعو لإعادة النظر بصورة "المسيح الأبيض"

رئيس كنيسة إنجلترا أشار إلى ضرورة توافق تصورات شكل المسيح مع أصله الشرق أوسطي- جيتي
رئيس كنيسة إنجلترا أشار إلى ضرورة توافق تصورات شكل المسيح مع أصله الشرق أوسطي- جيتي

دعا قس بريطاني لإعادة النظر بصورة "المسيح ذي البشرة البيضاء"، المعتمدة من قبل الكنائس الغربية، مذكرا بأنه كان "شرق أوسطيا".

 

وفي حديث لشبكة "بي بي سي" البريطانية قال "جوستين ويلبي"، رئيس كنيسة إنجلترا، إن موجة الرفض العالمية للعنصرية، إثر مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد، في أيار/ مايو الماضي، يجب أن تشجع الكنائس على إخراج التصورات المتعلقة بشكل المسيح من التجاذبات العنصرية.

 

وأضاف "ويلبي" أن المسيح يتم تصويره بشكل مختلف في أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضا: هكذا استخدم الدين المسيحي في أمريكا لتبرير العبودية والتمييز

 

وفي معرض دعوته لإزالة المعالم ذات الصلة بالتاريخ الإمبريالي للمملكة المتحدة وتجارة الرقيق، قال القس البريطاني إن التماثيل في كاتدرائية "كانتربري" ستخضع للمراجعة.


وتابع: "سنبحث بعناية شديدة ونضعها في سياقها ونرى ما إذا كان ينبغي أن تبقى".


اكتسبت الحركة لإسقاط وتشويه التماثيل المثيرة للجدل زخما في المملكة المتحدة، وكذلك في أوروبا والولايات المتحدة، لكنها قسمت الرأي العام، إذ رأى البعض ضرورة رفض المعالجة "الغوغائية"، فيما أشاد بها آخرون في إطار قطع العلاقة مع تاريخ العبودية والعنصرية.

التعليقات (2)
لا يغني من الحق شيء
الأحد، 28-06-2020 07:10 م
قوله عز وجل(وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ ? إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ ? وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا) هل هذه ملامح إبن مريم عليه السلام الذي ولد في فلسطين أم صورة خيالية لمايكل أنجلو أو غيره.
الواثق بالله
الأحد، 28-06-2020 02:23 م
منذ زمن بعيد رأيت المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام في المنام . كان أجمل بكثير من جميع الصور و التماثيل التي تخيلوها له . و لقد كانت أوصافه في منامي مطابقة للأوصاف التي قرأتها فيما بعد عنه في الاحاديث النبوية الشريفة.