سياسة دولية

هكذا روج جنرال أمريكي لمؤامرة: الاستخبارات أرادت اغتيال ترامب

ردد ترامب وعدد من مسؤولي إدارته بعضا من سرديات "تاتا" الذي يرشحه البيت الأبيض لمنصب رفيع بالبنتاغون- جيتي
ردد ترامب وعدد من مسؤولي إدارته بعضا من سرديات "تاتا" الذي يرشحه البيت الأبيض لمنصب رفيع بالبنتاغون- جيتي

ألقى تقرير نشره موقع شبكة "سي أن أن" الضوء على "نظريات مؤامرة" روج لها الجنرال الأمريكي المتقاعد "أنتوني تاتا"، مرشح البيت الأبيض لمنصب رفيع في وزارة الدفاع، البنتاغون، زعم في إحداها أن رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية السابق، جون برينان، حاول الإطاحة بالرئيس ترامب بل وحاول اغتياله.

 

وكشف التقرير عن تبني "تاتا" أفكارا إسلاموفوبية وسلطوية، فضلا عن قوله في تسجيلات إذاعية وظهور تلفزيوني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي إن برينان بعث بـ"تغريدة مشفرة" من أجل اغتيال ترامب عام 2018.

 

وأكد تاتا أن المسؤول الأمريكي السابق أراد ترامب خارج البيت الأبيض.

 

ورفض متحدث باسم برينان التعليق بهذا الخصوص لشبكة "سي أن أن".

 

اقرأ أيضا: FP: مستشارة ترامب الروحية تؤمن بالحرب الروحية ضد الشياطين


وراجع فريق تحقيقات "Kfile" التابع للشبكة الإعلامية الأمريكية عشرات التسجيلات الإذاعية والتلفزيونية التي أجريت مع تاتا، وعثر على أنه أيضا بث نظريات مؤامرة بأن "عصبة الدولة العميقة" من المسؤولين يفضلون رؤية ترامب يفشل أكثر من رؤيته ينجح.

 

وفي الواقع فقد ردد الرئيس الأمريكي وعدد من المسؤولين بإدارته تلك السردية مرارا.


وفي التسجيلات أيضا قال تاتا إن الرئيس الأسبق، باراك أوباما وزوجته ميشيل، كانا منخرطين بسلوك وصفه بـ"الخيانة" عبر التعبير عن مخاوفهما من رئاسة ترامب خلال فترة انتقال السلطة في البلاد عقب الانتخابات الرئاسية العام 2016. 

 

ومؤخرا، رشح البيت الأبيض "تاتا" لتولي منصب مساعد ومستشار وزير الدفاع للسياسة، وهو ثالث أرفع منصب بالبنتاغون، وهو ما يرفضه الديمقراطيون بالكونغرس.

التعليقات (0)