سياسة دولية

ترقب بأمريكا لمسلسل حول الصدام بين ترامب و"كومي"

صورة مسربة من مسلسل "كومي رول"- The Wrap
صورة مسربة من مسلسل "كومي رول"- The Wrap

يترقب الأمريكيون مسلسلا تلفزيونيا عن الصدام بين الرئيس دونالد ترامب ومدير مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) السابق جيمس كومي بشأن التدخل الروسي في انتخابات 2016.

 

وحددت قناة "شو تايم" الفضائية، التي ستبث المسلسل، الموعد المبدئي لعرضه في أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، لكنها أعلنت عزمها على إجراء تغييرات في جدول برامجها لتتمكن من بثه قبل الانتخابات المقررة مطلع ذلك الشهر، وهو ما من شأنه زيادة متاعب ترامب الذي يحاول الفوز بفترة رئاسية ثانية.

 

وأطلق على المسلسل اسم "ذا كومي رول"، ويوصف بأنه "رواية من وراء الستار للأحداث المضطربة تاريخيا التي تحيط بانتخابات الرئاسة عام 2016 وما أعقبها".


ولم تقدم قناة "شو تايم"، وهي إحدى وحدات مجموعة "فياكوم سي بي أس" الإعلامية، سببا للتغيير لكنه جاء في أعقاب بيان صادر عن كومي وحديث معد البرنامج عن شعوره بخيبة الأمل.

وقال كومي في بيان لصحيفة نيويورك تايمز: "لا أتفهم لماذا تؤخر سي بي أس مسلسلا عن أحداث جارية مهمة، وأتمنى أن تتاح للشعب الأمريكي الفرصة لمشاهدته قريبا".

 

اقرأ أيضا: تسريب جديد.. تفاصيل "صادمة" للقاء ترامب ومسؤولين روس

وأدت إقالة ترامب لكومي عام 2017 إلى تحقيق بشأن تدخل روسيا في الانتخابات استمر 22 شهرا وأجراه المحقق الخاص روبرت مولر.

 

ووثق مولر العديد من الاتصالات بين شخصيات في حملة ترامب الانتخابية وموسكو لكنه لم يتوصل إلى أدلة كافية على وجود تآمر جنائي.

وقالت "شو تايم" إن المسلسل التلفزيوني المكون من جزأين ومن بطولة "جيف دانيالز"، الذي يجسد شخصية كومي، والممثل الإيرلندي "برندان جليسون" في دور ترامب، يستند إلى كتاب كومي الأفضل مبيعا "ولاء أسمى" (A higher loyalty) إلى جانب مقابلات أخرى استمرت لأكثر من عام.

واعتذر "بيلي راي" معد البرنامج ومخرجه لفريق العمل عن توقيت عرض المسلسل في رسالة بالبريد الإلكتروني حصلت عليها صحيفة "نيويورك تايمز" وموقع ديدلاين الإلكتروني في هوليوود في وقت سابق الثلاثاء.

وقال بيلي في رسالته: "كنا نتمنى جميعا عرض هذه القصة أمام الشعب الأمريكي قبل شهور من الانتخابات القادمة".

التعليقات (0)