سياسة دولية

منفذ هجوم ريدينغ ليبي تحول إلى المسيحية وعمل منفردا

الهجوم الذي وقع السبت تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص- جيتي
الهجوم الذي وقع السبت تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص- جيتي

قالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل الاثنين إن الرجل الذي نفذ هجوما بسكين في بلدة ريدينغ البريطانية كان يتصرف منفردا.


وأضافت باتيل "هذا حدث مأساوي، وما رأيناه هنا مساء السبت في ريدينغ كان من فعل فرد واحد"، لكنها لم تعلق بشأن ما إذا كان الرجل الذي تم القبض عليه ليبيا.


وكانت وسائل إعلام بريطانية قالت إن مرتكب حادث الطعن، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، في مدينة ريدينغ، هو لاجئ ليبي كان قضى فترة في السجن في بريطانيا.

 

اقرأ أيضا: مقتل ثلاثة أشخاص بعملية طعن بمدينة ريدينغ الانجليزية

وأفادت مصادر أمنية بأن الشرطة تعتبر "الصحة العقلية" عاملاً رئيسياً في الهجوم الإرهابي للمتهم، في حين قال أصدقاء للمهاجم لصحيفة "ديلي ميل"، إنه تحول من الإسلام إلى المسيحية.


وذكرت أن الشاب الليبي، الذي يبلغ من العمر 25 عاماً، ويدعى خيري سعد الله، قد سُجن من قبل لمدة 12 شهراً لارتكابه جريمة بسيطة ليس لها علاقة بإلارهاب.


وقتل ثلاثة أشخاص السبت في أعقاب هجوم في وسط مدينة ريدينغ، وأصيب ثلاثة بإصابات خطيرة في الحادث، حيث كانت المنطقة تشهد احتجاجات مناهضة للعنصرية.

التعليقات (1)
طوني
الإثنين، 22-06-2020 01:12 م
بلا استغراب بعد اليوم من يرهبون الشعوب العربية في بيوتها هم أنفسهم من يرهبون شعوب العالم للتشويش لتحقيق أجندات معفنة وهذا هو منطقهم وحدود تفكيرهم القتل الغدر والارهاب . من جهة يحرضون ضد العرب والمسلمين ومن جهة أخرى يضربون حتى تتوفر لكلامهم مصداقية وأدلة