سياسة تركية

تركيا تستنكر تصريحات أبو الغيط حول عملية "المخلب-النمر"

قال أقصوي: "نرفض رد الفعل الذي أبداه أبو الغيط حيال عملية "المخلب- النمر"- جيتي
قال أقصوي: "نرفض رد الفعل الذي أبداه أبو الغيط حيال عملية "المخلب- النمر"- جيتي

استنكرت تركيا، الثلاثاء، تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، حول عملية "المخلب-النمر"، التي أطلقتها أنقرة ضد منظمة "بي كا كا" شمالي العراق.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية، حامي أقصوي، في معرض رده خطيا الثلاثاء، على سؤال حول تصريحات أبو الغيط حيال "المخلب - النسر" التي انطلقت ليلة الأحد/ الإثنين.

وقال أقصوي: "نرفض رد الفعل الذي أبداه أبو الغيط حيال عملية "المخلب- النمر" ضد المنظمة الإرهابية، عوضا عن عدم إدانته (بي كا كا) التي تنفذ هجمات إرهابية غادرة على بلادنا منذ أعوام انطلاقا من أوكارها في العراق".

واستنكر أقصوي تجاهل أبو الغيط لـ"المظالم التي ترتكبها بي كا كا، التي لا تشكل تهديدا لتركيا فحسب، بل لسيادة العراق أيضا".

وأضاف المتحدث: "ندعو الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي لطالما تجاهل سياسة التطهير العرقي لمنظمة ب ي د/ي ب ك/ بي كا كا، وجرائمها ضد الإنسانية، إلى تبني خطاب منسجم ومبدئي بخصوص مكافحة الإرهاب".

وفي وقت متأخر من ليلة الأحد/ الإثنين، أطلقت القوات المسلحة التركية عملية "المخلب-النمر" ضد "بي كا كا" شمالي العراق.

يذكر أن المنظمة تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات، وتسيطر على عدد كبير من القرى في المنطقة، وتتهمها أنقرة بشن هجمات على الداخل التركي انطلاقا من الأراضي العراقية.

 

اقرأأيضا: العراق يستدعي السفير التركي بسبب عملية "المخلب- النمر"

التعليقات (5)
نسر
الأربعاء، 17-06-2020 10:59 ص
من متى كان لهذا الكائن البشري موقف نابع من ارادته بعد تمعن وتفكير .انه يضهر من حين لاخر وحسب الطلب .
امازيغي
الأربعاء، 17-06-2020 08:44 ص
بي كا كا منظمة ارهابية صهيونية ومن يدافع عنها من العربان صهيوني وارهابي
من سدني
الأربعاء، 17-06-2020 07:30 ص
المفروض من تركيا ان تتجاهل زعيط ومعيط ونطاط الحيط ابو الغيط وان تتجاهل هذه الجامعه لانها اصبحت جامعة قمامه وعلى تركيا ان تعلم ان الشعوب العربيه تعتبر هذه الجامعه عباره عن مجموعة قواديين يعملون لصالح تل ابيب والدوائر الغربيه وهي عباره عن ماخور دعاره سياسيه واخلاقيه وهذا بعرف كل عربي ومسلم.
كاظم صابر
الأربعاء، 17-06-2020 04:25 ص
ال(بي كا كا)تنظيم ارهابي يعمل لصالح اعداء الامة و من يدين الاعمال ضده هو من ضمن هؤلاء الاعداء.
نادي البؤس والاستكانة
الأربعاء، 17-06-2020 02:58 ص
هذه االأشكال الغير مرغوب فيها التي تدير والتي تعاقبت على النادي العبري كذلك هي بنفسها يجب أن تعاقب على كل الانقلابات وعلى كل الحروب بين المسلمين وعلى انتهاك حقوق الانسان والحيوان كذلك على نهر النيل وعن قتل الشعوب في فلسطين سوريا ليبيا اليمن السودان لبنان العراق مصر وعموما في كل البلدان العربية ... هذا النادي العبري يشتغل بالتوازي مع أعداء الشعوب العربية فهو لا يرى الاحتلال ولا يرى الارهاب ولا يرى حقوق الانسان بل يسارع في كل موضوع حتى ولو كان لا يعلم عنه شيئا فقط لارضاء العدو وحتى يرمى له بعظم ما +يوقف في زوره ان شاء الله ويجيب أجله+ شغلهم حرام مالهم حرام كسبهم حرام وأكلهم حرام ذالين كل العرب منين يجيب نقطة دم حسابهم عسير