سياسة عربية

مستشارة قانونية: سنواصل النضال لأجل المضطهدين بمصر

سونماز طالبت المنظمات الحقوقية بمهماتها في التحري بشأن أعمال القمع للثورات العربية- عربي21
سونماز طالبت المنظمات الحقوقية بمهماتها في التحري بشأن أعمال القمع للثورات العربية- عربي21

طالبت الحقوقية التركية جولدن سونماز، في كلمة لها خلال ندورة "عربي21" الثلاثاء، المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية بالقيام بمهماتها في التحري بشأن الانتهاكات التي شهدتها أعمال القمع للثورات العربية ولا سيما في مصر.


واستعرضت سونماز، أبرز الانتهاكات التي مارسها نظام الانقلاب بمصر، ولا سيما مذبحة الحرس الجمهوري ورابعة وميدان رمسيس فضلا عن الانتهاكات في السجون.


وشددت الحقوقية على إصرارها، والمنظمات التي تنشط في إطارها، على مواصلة "النضال الحقوقي من أجل المرحوم محمد مرسي ومن أجل كافة المضطهدين حتى تجد العدالة مجراها الطبيعي".

وختمت بالقول: "بصفتنا محامين لعائلة مرسي ولحقوق الإنسان، نعلن أننا سنبذل مجددا وتكرارا جهودا أكبر لمواصلة النضال القانوني أمام المحاكم الوطنية والسلطات القضائية الدولية بشأن الجرائم المرتكبة في مصر وضد محمد مرسي وأفراد عائلته".

 

اقرأ أيضا: ضيوف ندوة "عربي21": مرسي رمز لأمل لم يمت (شاهد)

وعقد موقع "عربي21"، الثلاثاء، ندوة في مدينة إسطنبول التركية، لبحث مآلات الربيع العربي، وإحياء للذكرى السنوية الأولى لرحيل "محمد مرسي"، أول رئيس مصري منتخب، اعتبر المشاركون فيها أن الأخير كان وما يزال يشكل رمزا "لأمل الشعوب الحي بالديمقراطية".

 

وألقت شخصيات ورموز مصرية وعربية وتركية كلمات مقتضبة بمناسبة ذكرى وفاة محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بمصر، وحول مشهد ثورات شعوب المنطقة وآمالهم، وواقع الثورة المضادة.

 

يشار إلى أن مجريات ندوة "عربي21" بثت عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات تلفزيونية مختلفة، وشاركت فيها شخصيات من مختلف الدول العربية، فيما كانت كلمات بعضهم مسجلة جراء تعذر حضورهم.

 

وتاليا التسجيل الكامل للندوة التي بثها "عربي21" على حسابه بـ"الفيسبوك":

 


التعليقات (0)