رياضة دولية

الإعلان عن موعد انطلاق الدوري اللبناني لكرة القدم

كان الاتحاد قد ألغى في أواخر أيار/مايو الماضي موسم 2019-2020- فيسبوك
كان الاتحاد قد ألغى في أواخر أيار/مايو الماضي موسم 2019-2020- فيسبوك

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن موعد لإطلاق منافسات الدوري المحلي في موسمه الجديد، كما قرر إطلاق بطولة تحضيرية اعتباراً من 29 تموز/يوليو إلزامية لأندية الدرجة الأولى.


وكان الاتحاد قد ألغى في أواخر أيار/مايو الماضي، موسم 2019-2020 بما يشمل الدرجات الخمس ومسابقة الكأس ومسابقات كرة الصالات، وعلق الاتحاد المنافسات بداية في تشرين الأول/أكتوبر بنتيجة الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها البلاد، ومدّد ذلك بسبب تبعات وباء "كوفيد-19"، قبل الإلغاء الكامل.


وفي أعقاب اجتماع للجنته التنفيذية، أفاد الاتحاد في بيان عن "إطلاق دوري الدرجتين الأولى والثانية للموسم 2020-2021 في 18 أيلول/سبتمبر".


وأشار إلى أن هذا الموعد سيسبقه "إطلاق بطولة تحضيرية إلزامية لأندية الدرجة الأولى للموسم الجديد 2020-2021 في 29 تموز (يوليو) 2020، بعد أن تكون الدولة اللبنانية قد سمحت بإقامة المنافسات والمباريات".


وفي حين من المقرر أن يحدد الاتحاد في وقت لاحق صيغة البطولة وتسميتها، أفاد مصدر في الاتحاد لوكالة فرانس برس أن هذه البطولة "قد تُعتمَد لتحديد المراكز الآسيوية والقارية".


ودعت اللجنة التنفيذية رؤساء أندية الدرجة الأولى إلى اجتماعٍ يُعقد الإثنين المقبل لمناقشة أوضاع الأندية والتحضير لإطلاق الموسم الجديد.


وأكد الاتحاد أنّ الموسم الجديد سيشهد اعتماد "دليل الإرشادات والإجراءات الصحية الذي تم وضعه من قبل الاتحاد، حفاظاً على سلامة جميع العاملين في الحقل الكروي مع إطلاق النشاط الرياضي" في ظل فيروس كورونا.

التعليقات (0)