سياسة عربية

الجيش الليبي يضبط ذخائر أردنية خلّفتها قوات حفتر (شاهد)

يظهر الفيديو ذخائر لسلاح "آر بي جيه 32"، معروفة باسم "نشاب"، وهي روسية الأصل وتصنع في الأردن- جيتي
يظهر الفيديو ذخائر لسلاح "آر بي جيه 32"، معروفة باسم "نشاب"، وهي روسية الأصل وتصنع في الأردن- جيتي

حصلت "عربي21" على مقطع فيديو من ليبيا، تظهر فيه ذخائر أردنية، يعتقد أنها كانت بحوزة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وخلفتها وراءها أثناء الانسحاب من ترهونة مؤخرا.

 

ويظهر الفيديو ذخائر لسلاح "آر بي جيه 32"، معروفة باسم "نشاب"، وهي روسية الأصل وتصنع في الأردن.

 

واعتبر مصور المقطع، الذي رفض الكشف عن هويته، أن هذه الذخائر تأتي في إطار دعم أردني لحفتر، بتمويل إماراتي.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: استياء بالأردن لتأييد الحكومة "إعلان القاهرة" حول ليبيا

 

وفي وقت سابق الاثنين، علمت "عربي21" أن نوابا أردنيين، وجهوا أسئلة للحكومة من أجل توضيح طبيعة العلاقة مع حفتر، وما إذا كانت المملكة تقدم دعما له، مؤكدين أنه تم تجاهلهم حتى الآن. 
 

ومنيت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مؤخرا، بهزائم عديدة من قبل الجيش الليبي، الذي أعلن، الأحد، تحرير منطقتي جارف والقبيبة جنوب مدينة سرت (شرق)، وحشد قواته على ضواحي المدينة لاستكمال تحريرها.

التعليقات (5)
مصطفي
الثلاثاء، 09-06-2020 03:34 م
نعلة الله علي من شتت العرب او ساهم في ذالك فلينتظر غدا القريب الحساب يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتي الله بقلب سليم. ان ما يقع في سوريا من تمزق وفي العراق وفي اليمن وفي ليبيا وبعض الدول يتحمله النخبة القاتلة من راسائهم الذي لا هم لهم سوي البقاء في الحكم الي يوم يرث الأرض ومن عليها. انظروا الي الدول الاوروبية والولايات المتحدة الذين يحكمون بلدانهم أقصي ما يمكن ثمان سنوات وانتم تستحوذون بالقوة علي الحكم وتقتلون وتشردون وتفسدوا في الأرض أين ضمائركم، عودوا الي رشدكم وانشروا الديمقراطية التي نشرها سيد الخلق محمد عليه افضل السلام وأعتقد شخصيا ان احسن دولة غير عربية التي نهضت باقتصادها هي تركيا الممجدة التي برهنت للعالم انها قادرة علي التحدي للعالم
الانحطاط
الثلاثاء، 09-06-2020 06:59 ص
الدولة الهاشمية ..؟
مصري
الثلاثاء، 09-06-2020 01:51 ص
الانظمة العربية كلها عميلة وصنيعة تل ابيب و اسمعوا ما قالته اسرائيل من ان انتصار حكومة الوفاق يهدد مصالحها وبالتالي فابن زايد الملعون و كل من يعاونه من الملاعين كلهم خُدام للبيت الكبير ولعنة الله على الظالمين .
انقلاب
الإثنين، 08-06-2020 10:22 م
يا عمي في انقلاب بالاردن حد يغطي الخبر.
محمد يعقوب
الإثنين، 08-06-2020 08:57 م
حتى الذخائر المصنعه في ألأردن يقم محمد بن زايد بشرائها لتزويد مرتزقة حفتر بها!!! ألله أكبر، لماذا يقوم ألأردن ببيعها لحفتر وهو يعرف تمام المعرفة أن وحش كاسر يريد إحتلال ليبيا ليعيد أيام القذافى السوداء عليها وعلى شعبها. يجب على ألأردن التحقيق بالأمر، حتى لا ينال ألأردن اللعنة من الشعب الليبيى الذى يفقد أبناءه بسلاح حفتر المستورد من ألأردن.