سياسة عربية

السيول تقتل ستة أطفال في حضرموت شرقي اليمن

أضرت السيول بالسدود والمواشي وخلايا النحل والشبكات الكهربائية وغيرها- جيتي
أضرت السيول بالسدود والمواشي وخلايا النحل والشبكات الكهربائية وغيرها- جيتي

توفي 6 أطفال إثر تدفق سيول جارفة في محافظة حضرموت شرق اليمن، خلال اليومين الماضيين.

وقال وكيل محافظة حضرموت لشؤون المديريات، عبدالهادي التميمي، إن أمطارا غزيرة هطلت في المحافظة منذ الأربعاء، جراء المنخفض الجوي، أعقبتها سيول جارفة، خلفت خسائر مادية وبشرية في عدد من المديريات التابعة لها.

وأضاف التميمي، في تصريح خاص لـ"عربي21"، أنه تم تسجيل وفاة طفل صقعا بالكهرباء، بعد لمسه عمودا مبللا لنقل الطاقة، في منطقة قسم بمديرية تريم، و5 آخرين في وادي هينن بمديرية القطن، شمال غرب حضرموت.

وبحسب وكيل حضرموت لشؤون المديريات، فإن السيول حاصرت المواطنين في قراهم أو أثناء عبورهم في مجاري السيول، قبل أن يتم إنقاذهم بالطيران العمودي التابع للمنطقة العسكرية الأولى.

وأكد المسؤول الحكومي أن تدفق السيول سبب أضرار بالغة في الطرقات الرئيسية والفرعية، حيث تعرضت عبارة وادي صخوره في مديرية السوم (شرق المحافظة) للانجراف، فيما أدت إلى انقطاع الخط الدولي الرابط بين حضرموت مرورا بالمهرة وصولا إلى سلطنة عمان، قبل أن يتم فتحه الأربعاء.

 

ولفت إلى أن بعض المناطق ما زالت معزولة؛ بسبب تعرض الطرق المؤدية لها للضرر، منها مناطق في مديريات "ساه وعمد وحريضه ووادي العين وحوره"، وسط وغرب حضرموت.

ومن الأضرار التي تسببت بها السيول المتدفقة جراء الإمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين، وفقا للتميمي، "ما تعرضت له قنوات الري التقليدي والسدود وحواجز تصريف مياه السيول في عدد من المناطق، موضحا أنه تم إبلاغهم بتعرض قنوات الري في مديرية عمد فيها لأضرار بالغة، فضلا عن الأضرار التي لحقت بالمحاصيل الزراعية، وانجراف التربة في العديد من المديريات.

وذكر أن السيول جرفت عددا من المواشي وخلايا النحل التابعة للمواطنين، مؤكدا أنه من الصعب حصر الأضرار بشكل دقيق حاليا، وسوف تشكل السلطة المحلية لجانا متخصصه لحصر الأضرار المختلفة بشكل دقيق.

التعليقات (0)

خبر عاجل