سياسة عربية

الاحتلال يقر بمماطلته بمحاكمة قاتل شاب فلسطيني بالقدس

تم التحقيق مع عنصري شرطة متورطين بمقتل الحلاق، ومن ثم أطلق سراحهما إلى الحبس المنزلي- وفا
تم التحقيق مع عنصري شرطة متورطين بمقتل الحلاق، ومن ثم أطلق سراحهما إلى الحبس المنزلي- وفا

علق وزير إسرائيلي على إعدام قوات حرس الحدود التابعة له شابا فلسطينيا من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مدينة القدس المحتلة، صباح السبت.

وزعم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوحانا، في أول تعليق له على جريمة إعدام المقدسي إياد الحلاق (32 عاما)، أنه "يتم التحقيق بالحادث (الإعدام الميداني) على النحو الذي يقتضيه القانون، وسنتصرف بناء على النتائج، لمنع وقوع حوادث مماثلة".

ورفض أوحانا، وهو المسؤول عن قوات حراس الحدود، مهاجمة العناصر. وأكد أنه "لن يتسرع في محاكمة عناصر الشرطة، قبل انتهاء التحقيق".

وذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أنه "تم التحقيق مع عنصري شرطة متورطين بمقتل الحلاق، ومن ثم أطلق سراحهما إلى الحبس المنزلي".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعدم فلسطينيا من ذوي الاحتياجات الخاصة بالقدس

وندد عدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي بجريمة مقتل الحلاق، ووصف عضو الكنيست نيتسان هروفيتس، مقتل الحلاق بـ "العمل الذي لا يغتفر".

 

واستشهد الحلاق، صباح السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب باب الأسباط المجاور للمسجد الأقصى بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

 

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن شرطة الاحتلال في البلدة القديمة "أطلقت النار على الشاب الفلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة بزعم أنه كان يحمل مسدسا، وبعد إطلاق النار عليه وقتله، تبين أنه لا يحمل شيئا".

 

ونددت فصائل فلسطينية ومنظمات حقوقية بـ"الجريمة الإسرائيلية"، معتبرين أنها "تكشف عن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتعطشهم لاستخدام القوة المميتة دون مبرر مع الفلسطينيين".

التعليقات (0)

خبر عاجل